شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حالة وفاة وإصابة 15 حاجا في تصادم حافلتين بمكة المكرمة

حالة وفاة وإصابة 15 حاجا في تصادم حافلتين بمكة المكرمة
  توفي أحد الحجاج ، بينما أصيب 15 آخرون نتيجةتصادم حافلتين في العزيزية بمكة المكرمة وتم نقلهم للمستشفيات والمراكز...

 

توفي أحد الحجاج ، بينما أصيب 15 آخرون نتيجةتصادم حافلتين في العزيزية بمكة المكرمة وتم نقلهم للمستشفيات والمراكز الصحيةالقريبة.

وذكر بيان صادر عن الهلال الأحمر السعودي أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعوديبالعاصمة المقدسة تلقت اليوم بلاغا عن وقوع حادث تصادم حافلتين لنقل عدد من حجاجبيت الله الحرام وقد تم توجيه 16 فرقة إسعاف من مراكز إسعاف مني ومراكز الإسعافبالعاصمة المقدسة ، 13 منها فرق إسعاف أرضي وفرقة واحدة إسعاف جوي وفريقين منالدراجات النارية.

وتبين عند الوصول وجود 15 حاجا من جنسية غير سعودية مصابين إصابات متفرقة مابينطفيفة ومتوسطة ، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة ، وتم نقل الحالات إلى المستشفيات القريبة.

وكان عدد من الحجاج قد أصيبوا ليلة أمس نتيجة التدافع عند محطة قطار المشاعر المقدسة بعرفة بسبب تأخر وصول القطار

وقالت هيئة الهلال الأحمر السعودي إن فرق الإسعاف فرزت الحالات ونقلت بعضالحالات إلى المستشفيات الموجودة في نطاق عرفة ، بينما جري معالجة حالات آخرين إصاباتهم بسيطة بموقع الحادث التي كان غالبيتها نتيجة الإجهاد والإعياء ، مشيرا أن أكثر الحالات التي باشرها المسعفون كانت من كبار السن والنساء.

وطالب الأمير "خالد الفيصل بن عبد العزيز" أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنةالحج المركزية بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب التأخير الذي حدث عند بوابة محطةالقطار رقم 1 و3 .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023