شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زحام في حدائق القناطر وبنها.. ومركز طبي بالمتنزهات استعدادا للطوارئ

زحام في حدائق القناطر وبنها.. ومركز طبي بالمتنزهات استعدادا للطوارئ
استقبلت المتنزهات والحدائق العامة بمحافظة القليوبية المبارك  الآلاف من الزائرين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت...

استقبلت المتنزهات والحدائق العامة بمحافظة القليوبية المبارك  الآلاف من الزائرين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت متنزهات وحدائق القناطر إقبالا شديدا من الزائرين وسط سيطرة الباعة الجائلين الواضحة بالمدينة، والذين انتشروا في كل مكان وسط وخارج الحدائق، وقد قام اللواء عادل زايد- محافظ القليوبية- بجولة مفاجأة بكورنيش مدينة بنها ، لتهنئة المواطنين بالعيد.

وقامت بعض العائلات بنصب الخيام عند منطقة الشلالات الشهيرة، وافترش الكثير من المجموعات الشبابية المسطحات الخضراء ومارسوا هوايتهم، إما بلعب الكرة أو الألعاب الجماعية الترفيهية وتنظيم المسابقات فيما بينهم وتناولوا الوجبات الشعبية.

قال عبد الحميد عبد الشافي – رئيس مدينة القناطر الخيرية-: "انه تم إقامة مركز طبي وسط الحدائق طوال أيام العيد لعلاج أية حالات طارئة"، مشيرا إلى أن الخطة التي تم وضعها للخروج باحتفالات المواطنين إلى بر الأمان قد أتت بثمارها بعد أن تم منع السيارات من دخول الحدائق ومتابعة اللنشات وحمولتها لمنع حوادث الغرق.

وأضاف رئيس المدينة أن التطورات التي شهدتها حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية وخاصة كورنيش النيل وحدائق أبو قردان في الفترة الأخيرة ساعدت على اجتذاب أعداد كبيرة من الزوار وتلاحظ وجود بعض السياح الأجانب والعرب، الذين يشاركون المواطنين احتفالاتهم بالعيد، فيما  لم تتلقَ غرفة العمليات حتى الآن أي شكاوي بحوادث غرق أو حالات تسمم أو مشاجرات بين الزوار.

كما تم رفع درجة الاستعداد في مستشفي القناطر المركزي ومستشفي الهادي البشير بالحدائق وعمل حملات مشتركة بين التموين والصحة وشرطة الآداب، والأمن العام لضبط المخالفين والتأكد من سلامة المعروضات وعدم وجود مخالفات.

كما استقبل كورنيش النيل ببنها – بعد أعمال التطوير التي شهدها- مواطني مدينة بنها وقويسنا بمحافظة المنوفية، وأستمتع الأطفال بالدرجات، وشهدت دور السينما تزاحمًا كبيرًا من المواطنين وخاصة الأطفال لمشاهدة العروض المقدمة

ومن جانبه أكد المهندس عبد المحسن العسيلي – رئيس مدينة بنها- أن كورنيش النيل بالمدينة وحدائقها استقبلت الآلاف من أبناء المدينة وكذا الأندية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مستشفيات بنها العام والجامعي والمراكز الطبية المختلفة والإسعاف وبنك الدم للتعامل مع أي حالات طارئة من أجل خدمة المواطنين واستمتاعهم بالعيد.

وقال اللواء أحمد سالم جاد – مدير أمن القليوبية- : "انه تم تأمين الحدائق بالقناطر الخيرية بقوات من المباحث الجنائية والأمن العام لمواجهة البلطجة وأعمال السرقة، وتوفير الأمن للمواطنين لقضاء العيد"، مؤكدا أنه تم إعداد خطة أمنية لتأمين كافة المنشآت بالمحافظة خلال أيام العيد، ولافتا إلى أن الخطة الأمنية والمرورية حققت حتى الآن نجاحا كبيرا من منع وجود أعمال البلطجة داخل الحدائق والمتنزهات، وقضاء يوم هادئ .

كما أوضح أن التواجد المكثف لرجال المرور على الطرق المؤدية إلى القناطر الخيرية، وسيارات الإسعاف ساعد على شعور الرواد بالانسياب المروري وعدم الاختناقات المرورية.

وقد أمر العميد محمود شحاتة – مدير مرور القليوبية- بنشر قوات تابعة للإدارة على الطريق الزراعي السريع، وطريق القاهرة القناطر الخيرية، وبنها القناطر، لمنع أي أعمال من شأنها قطع الطرق وإعاقة حركة مرور المواطنين.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور زكريا عبد ربه – وكيل وزارة الصحة بالمحافظة- بجولة بالمستشفيات، واطمئن على العمل بغرفة عمليات الطوارئ بالمديرية، مؤكدا أن المديرية بدأت في تنفيذ خطة تقديم الرعاية الصحية في العيد في ظل استمرار إضراب الأطباء عن العمل.

واستغلت جمعية صناع الحياة ثاني أيام العيد في إطلاق حملتها لمواجهة المخدرات تحت عنوان ( أوعى ) حيث علقت عدد من البوسترات واللافتات التي تدعو لمواجهة الإدمان والمخدرات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023