شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول روسي: المعارضة السورية اخترقت الهدنة

مسئول روسي: المعارضة السورية اخترقت الهدنة
  اتهم جينادي جاتيلوف نائب وزير خارجية روسيا المعارضة في سوريا بأنها اخترقت الهدنة التى أعلن عنها في عيد الأضحى ،...

 

اتهم جينادي جاتيلوف نائب وزير خارجية روسيا المعارضة في سوريا بأنها اخترقت الهدنة التى أعلن عنها في عيد الأضحى ، وقال: "إنه من الواضح أن المعارضة تتجه حاليا نحو استمرار العنف".

وأضاف جاتيلوف – فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إيتار تاس " الروسية": إن الغرب عطل في مجلس الأمن الدولي إدانة العملية الإرهابية التى وقعت أمس فى دمشق .

وقالت الوكالة: " إن روسيا قدمت يوم أمس الجمعة مشروع بيان إلى مجلس الأمن الدولي يدين العمل الإرهابي الذي نفذ فى دمشق في أول أيام العيد خرقا للهدنة المعلنة في عيد الأضحى، ولم يتبن المجلس هذا المشروع بسبب موقف إحدى الدول".

وحسبما ذكرت الوكالة فقد فسرت تلك الدولة موقفها "بقلة المعلومات" حول العمل الإرهابي، وقالت " إن وفد هذه الدولة أصر على أنه ليس من الضروري إصدار بيان بشأن حادث واحد على خلفية الأنباء حول العنف الشامل في سوريا" ، ولم تذكر الوكالة الدولة التي يدور الحديث عنها.

كانت وسائل الإعلام السورية قد أفادت بوقوع تفجير إرهابي بسيارة مفخخة مساء أمس الجمعة جنوب العاصمة دمشق أسفر عن سقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح.

وقال التلفزيون السوري: ان التفجير الإرهابي أودى بحياة 5 أشخاص وإصابة 32 آخرين، من بينهم نساء وأطفال، واصفا العملية بـ"الخرق الواضح لإعلان وقف العمليات العسكرية الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023