شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقبال كثيف على “الحديقة النباتية” بأسوان في ثاني أيام العيد

إقبال كثيف على “الحديقة النباتية” بأسوان في ثاني أيام العيد
  أكد الدكتور "رمضان محمد"، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، أن جزيرة النباتات فتحت أبوابها من صباح اليوم...

 

أكد الدكتور "رمضان محمد"، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، أن جزيرة النباتات فتحت أبوابها من صباح اليوم لتستقبل زوارها في ثاني أيام العيد؛ حيث شهد اليوم الأول والثاني إقبالًا كثيفًا من الزوار سواء المصريين أو الأجانب.

وأشار "رمضان" إلى أن الحديقة تقع في نيل أسوان وتحوطها مياه النيل من كل الجهات؛ حيث تكونت من رسوب الطمي الموجود في مجري النيل ولتكون بذلك من أروع المعالم السياحية التي يحرص جميع المصريين والأجانب علي زيارتها أكثر من مرة إعجابًا بما تحتويه.

وأضاف بأن الحديقة بها أكثر من 380 نوعًا نادرًا من النباتات الاستوائية والمعتدلة؛ حيث تقع الحديقة على جزيرة في وسط النيل العظيم بمساحة 17 فدانًا في مواجهة مدينة أسوان وتم ضم إليها 3 أفدنة جديدة لمزرعة أبحاث البط لكي يصل طول الحديقة إلى 650 مترًا وأقصى عرض لها 115 مترًا.

وتم تقسيم الحديقة إلى 27 حوضًا بكل حوض مجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات والنخيل والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية منها المعمرة منذ أن نشأت الجزيرة ومنها نباتات التربية الحديثة؛ حيث يعتبر مناخها مثل صوبات التربية الخاصة للنباتات النادرة.

وأردف مدير الحديقة النباتية بأنه من المتوقع أن تحقق الحديقة إيرادات قياسية جديدة خلال هذه الأيام نظرًا للإقبال الشديد عليها من الزوار والسياح الأجانب والرحلات الداخلية خلال فصل الشتاء باعتبارها أحد المعالم السياحية المهمة بأسوان والتي يزورها جميع الجنسيات من مختلف بقاع العالم لتاريخها العريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023