شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد مقاوم فلسطيني في قصف بخان يونس

استشهاد مقاوم فلسطيني في قصف بخان يونس
  استشهد أحد رجال المقاومة الفلسطينية وأصيب آخر بجروح حرجة فجر اليوم الأحد إثر تعرض مجموعة من رجال المقاومة شرق...

 

استشهد أحد رجال المقاومة الفلسطينية وأصيب آخر بجروح حرجة فجر اليوم الأحد إثر تعرض مجموعة من رجال المقاومة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة لقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية، في خرق للتهدئة التي أعلنت بين فصائل المقاومة وإسرائيل منتصف ليل الأربعاء الماضي.

وقالت مصادر أمنية وطبية بغزة: إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا صوب مجموعة تابعة لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، بينما كانت ترابط بين الأشجار في منطقة "سمور" الواقعة بين بلدتي القرارة وبني سهيلا جنوب قطاع القطاع، ما أدى إلى استشهاد احد رجال المقاومة ويدعى سليمان كامل القرا "25 عاما ".

ونعت كتائب القسام، الشهيد القرا، وقالت: إنه استشهد بعد مشوار جهادي عظيم وعمل دءوب.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة: إن 9 شهداء و14 إصابة هى حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي.

وسبق القصف الإسرائيلي، توغل عدد من الجرافات الإسرائيلية معززة بعدد من الدبابات، وبغطاء من الطائرات، بشكلٍ محدود شرق بلدة القرارة شمال محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة ، وباشرت بأعمال تمشيط وتجريف فيما أطلقت عناصر من المقاومة الفلسطينية أربع قذائف هاون صوب القوات المتوغلة.

وشهدت الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس، تحركات لآليات وجيبات منذ ساعات صباح أمس، تزامنا مع قيام بعض الأبراج العسكرية، بإطلاق النار بصورة مكثفة ومتقطعة تجاه منازل وأراضي المواطنين.

من جانبها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة بغزة مسؤوليتها عن قصف مدينة بئر السبع المحتلة بصاروخ جراد صباح اليوم الأحد.

وقالت الألوية في بيان: إن عناصرها تمكنت من قصف مدينة بئر السبع المحتلة بصاروخ ردا على جريمة الاستهداف الإسرائيلي بحق المقاومة بمدينة خان يونس فجر اليوم.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم عن سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة اليوم في مدينة اشكول "عسقلان" جنوب الأراضي المحتلة دون وقوع إصابات.

وأكد ألوية الناصر صلاح الدين، أن هذا القصف رسالة تحذير للعدو من أن يتمادى في عدوانه وتأكيدا على التمسك بطريق المقاومة كأفضل السبل لتحرير الأرض الفلسطينية المغتصبة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطاع غزة بمزيد من التصعيد حال استمرار إطلاق الصواريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023