شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير أميركي: فيسبوك يساوم البنوك الأميركية لكشف بيانات عملائها

كشف تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الإثنين، أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طالب البنوك الأميركية الكبيرة، أن تشارك معه معلومات مالية تفصيلية عن عملائها، بما في ذلك المعاملات الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية، مقابل مساعدتها في الخدمات المالية، وزيادة عدد عملائها.

وبحسب الصحيفة يهدف الفيسبوك من هذه المفاوضات، أن يكون منصة تجيز عمليات البيع والشراء للناس، إلى جانب مهمته الرئيسية، وهي التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء.

كانت الشركة قد طلبت العام الماضي من عدة شركات للخدمات المالية مثل “سيتي جروب” و”ولز فارجو” وبنك “جي بي مورجان تشيس”، مناقشة العروض المحتملة التي يمكن أن يقدمها “فيسبوك” لزبائن هذه البنوك.

وتحدث “فيسبوك” عن ميزة، من شأنها إظهار أرصدة الحسابات التجارية لمستخدميه.

وكانت مسألة “خصوصية البيانات” نقطة الخلاف في المحادثات الدائرة بين البنوك و”فيسبوك”، خاصة بعد مواجهة “فيسبوك” للعديد من التحقيقات حول علاقاته بشركة التحليلات السياسية “كامبريدج أناليتيكا”، التي تمكنت من الوصول إلى بيانات نحو 87 مليون مستخدم على الموقع دون الحصول على موافقتهم.

ومن جانبه، أكد “فيسبوك” من خلال متحدثته، إليزابيث ديانا، أنه لن يستخدم البيانات المصرفية لأغراض استهداف الإعلانات أو مشاركتها مع أطراف ثالثة، فقالت: “لا نستخدم بيانات الشراء الخاصة بالبنوك أو شركات بطاقات الائتمان للإعلانات”. وأردفت: “ليس لدينا علاقات أو شراكات أو عقود خاصة مع البنوك أو شركات بطاقات الائتمان، من أجل استخدام بيانات الشراء الخاصة لعملائها لصالح لإعلانات”.

وقال تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن البنوك مترددة في تسليم الكثير من بيانات عملائها لمنصات طرف ثالث مثل “فيسبوك”، ويفضلون الاحتفاظ بهم عبر مواقعهم الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023