شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البحث العلمي» يستعد للتعاون مع جامعة برلين بالبحر الأحمر

«البحث العلمي» يستعد للتعاون مع جامعة برلين بالبحر الأحمر
  أعلنت الدكتورة نادية زخاري- وزيرة البحث العلمي- استعداد الوزارة لدعم التعاون البحثي المشترك مع جامعة برلين التقنية...

 

أعلنت الدكتورة نادية زخاري- وزيرة البحث العلمي- استعداد الوزارة لدعم التعاون البحثي المشترك مع جامعة برلين التقنية بالجونة بمحافظة البحر الأحمر خاصة وأنه يتم تدريس مواد برامج الماجستير في 3 تخصصات حيوية هي هندسة الطاقة، والهندسة المائية والتنمية الحضرية، التي تستهدف مواجهة التحديات الخاصة التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وأكدت زخاري أن افتتاح فرع لتلك الجامعة بالقاهرة يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا في مجال العلوم والتعليم حيث سيسهم هذا المركز البحثي الجديد في خدمة قضايا الوطن الملحة، مشيدة بالإمكانيات البحثية الضخمة التي تمتلكها الجامعة، ومعاملها المجهزة على أعلى مستوى.
 
وأشارت إلى أن إستراتيجية الوزارة تستهدف التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات البحثية للنهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر، وربط الدراسات والأبحاث العلمية بمتطلبات واحتياجات المجتمع وتنفيذها على أرض الواقع.
 
وكانت زخاري قد شهدت أمس حفل افتتاح فرع جامعة برلين التقنية بالجونة، وهى جامعة غير هادفة للربح، وتعد أول جامعة ألمانية تدير حرما جامعيا في مصر طبقا لمعايير الجودة الألمانية واستنادا إلى الخطوط العريضة التي تنص عليها قانون الجامعات الألمانية.
 
شارك في حفل الافتتاح محمد كامل عمرو، وزير الخارجية،والسفير نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، واللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر ، والسفير الألماني بالقاهرة ميشائيل بوك، والمهندس سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وصاحب فكرة إنشاء هذا الفرع بالإضافة إلى لفيف من المتخصصين والمعنيين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023