شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة التركية في القاهرة تحتفل بمرور 89 عاما على إقامة الجمهورية

السفارة التركية في القاهرة تحتفل بمرور 89 عاما على إقامة الجمهورية
  ذكر السفير التركي في القاهرة حسين عوني أن تركيا مرت بالعديد من الأزمات، قائلا: "إن المؤسسين...

 

ذكر السفير التركي في القاهرة حسين عوني أن تركيا مرت بالعديد من الأزمات، قائلا: "إن المؤسسين والأجيال التي أعقبتهم ضحوا بتضحيات عظيمة استطاعت أن تنهض بالجمهورية التركية من بين ركام الإمبراطورية المنهارة لتتحول لدولة ديمقراطية وبرلمانية سليمة وسريعة النمو".

وأرجع عوني الفضل لذلك النجاح للشعب التركي، موضحًا أنه أظهر القدرة على التحمل والاتزان بما هو مهم للنمو المستدام ، أتى ذلك خلال احتفال السفارة التركية بالذكرى الـ89 على إعلان الجمهورية التركية.

وأوضح السفير التركي أن نسب الإنتاج والدخل القومي اقتربت من التريليون دولار وأصبح دخل الفرد ما يعادل 10آلاف دولار سنويا.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها على الحضور قائلا: "نحتفل اليوم  بالذكرى الـ89 لدولتنا الجديدة، ولم يتبق سوى 11 عاما لأخوتكم الأتراك حتى يحتفلوا بالذكرى المئوية لإعلان الجمهورية".

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لديه خطة يعمل على تحقيقها هي تركيا 2023 بمناسبة مرور 100 عام على إعلان الجمهورية التركية والتي تتلخص أهدافها في أن يصبح الاقتصاد التركي يدخل ضمن الاقتصادات العشرة القوية في العالم، وسيكون الدخل القومي للفرد 25 ألف دولار، بالإضافة لمجموعة من الأهداف الأخرى مثل دعم المرأة العاملة وإدخال التكنولوجية لكافة المدارس، ورفع تأشيرة الجهود لبعض الدول المجاورة، وأن تحتل تركيا المكانة الخامسة عالميا للإنتاج الزراعي بالإضافة لتصنيع الدبابة الوطنية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023