شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء أعمال المؤتمر الدولي حول الشباب والتحول الديمقراطي بأديس أبابا

بدء أعمال المؤتمر الدولي حول الشباب والتحول الديمقراطي بأديس أبابا
  بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم أعمال المؤتمر الدولي حول "الشباب والتحول الديمقراطي في أفريقيا"...

 

بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم أعمال المؤتمر الدولي حول "الشباب والتحول الديمقراطي في أفريقيا" بمشاركة عدد كبير من الشباب وخاصة من الدول التي شهدت انتفاضات شعبية.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرئيس التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا كارلوس لوبيز ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيجيني أوسو ومفوضة الاتحاد الأفريقي للشئون السياسية الدكتورة عائشة عبد الله وعدد كبير من ممثلي منظمات الشباب في القارة والعالم.

وينظم هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام بمبادرة مشتركة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية ويهدف إلى بحث ومناقشة دور الشباب في دفع عمليات التحول الديمقراطي في القارة.

ويعقد هذا المؤتمر بعد الثورات التي قادها الشباب في شمال أفريقيا وخاصة في مصر وتونس وكذلك في دول بالشرق الأوسط ويهدف إلى إعلاء صوت الشباب وتمكينه اقتصاديا واجتماعيا ويركز على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في النضال من أجل التحول الديمقراطي في تلك الدول.

وتتركز المناقشات خلال الاجتماع حول الديمقراطية والتحول الديمقراطي ودور الشباب في الحكم بالدول النامية ويعمل المؤتمر كمنصة من أجل حوار شامل حول السياسات وتبادل التجارب بين دوائر الشباب عبر الدول والمناطق بالقارة الأفريقية.

كما يهدف المؤتمر إلى بحث دور الشباب في التحول الديمقراطي في أفريقيا مع التأكيد على الخبرات المقارنة والدروس المستفادة من عمليات التحول الديمقراطي في دول بمنطقة جنوبي الصحراء وآسيا وأمريكا اللاتينية وتقييم دور الشباب في عملية التحول الديمقراطي عبر دول ومناطق أفريقيا وتحديد أفضل الخيارات والسياسات لإدماج الشباب في العمليات المؤسسية والسياسية وعمليات الحكم الرشيد في دول القارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023