شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمن: الإبراهيمي يقدم إحاطة حول سوريا للمجلس الثلاثاء المقبل

مجلس الأمن: الإبراهيمي يقدم إحاطة حول سوريا للمجلس الثلاثاء المقبل
  قال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير هارديب سينجبوري- مندوب الهند الدائم لدى الأمم المتحدة-: إن المبعوث المشترك...

 

قال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير هارديب سينجبوري- مندوب الهند الدائم لدى الأمم المتحدة-: إن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي سيقدم إحاطة حول الوضع في سوريا لمجلس الأمن الدولي يوم السادس من نوفمبر الجاري.

وأضاف السفير الهندي -الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس خلال الشهر الجاري-: "إن الإبراهيمي سيقدم إحاطته لأعضاء مجلس الأمن عبر دائرة تليفزيونية من القاهرة".وأوضح أنه في حالة تعذر تقديم الإبراهيمي إحاطته سيقوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفري فيلتمان بإحاطة أعضاء المجلس بدلا من الإبراهيمي.

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمناسبة تولي بلاده رئاسة أعمال المجلس الشهر الجاري-: إن إحاطة الأخضر الإبراهيمي أو جيفري فيلتمان ستكون في إطار الجلسة التي سيعقدها المجلس في السادس من الشهر الجاري حول الحالة في الشرق الأوسط.

وردا على سؤال بشأن توقعاته بشأن هذه الجلسة الخاصة حول سوريا، قال رئيس مجلس الأمن: إنه لا يود استباق الأحكام على مجلس الأمن، مشيرا إلى أن حل الأزمة في سوريا يتطلب أولا وقف طرفي النزاع لجميع أعمال العنف والبدء في عملية سياسية شاملة تلبي الطموحات المشروعة للشعب السوري.

وتابع السفير السفير هارديب سينج بوري قائلا: "إن موقف بلدي الهند كان واضحا للغاية في هذا الخصوص، وهو ضرورة وقف العنف من الطرفين وإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي طموحات الشعب السوري".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023