شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ورتـل» مشروع شبابي عربي لخدمة القرآن

«ورتـل» مشروع شبابي عربي لخدمة القرآن
  دشن 6 من الشباب موقعا إلكترونيا على الشبكة العنكبوتية (الانترنت)، لخدمة القرآن ، واختاروا له اسم " ورتل"، (...

 

دشن 6 من الشباب موقعا إلكترونيا على الشبكة العنكبوتية (الانترنت)، لخدمة القرآن ، واختاروا له اسم " ورتل"، ( www.waratel.net) . 
 
وتتنوع جنسيات الشباب وهم عبد الله أبو إدريس سوهاج ، وعبده اليماني دمياط ،  وأشرف الجزائري،  والزهراء،  وأم عبد الناصر من الجزائر،  وأسامة التونسي من تونس ، حيث تعارفوا من خلال  الانترنت وقرروا أن ينفذوا مشاريع تخدم كتاب الله .
 
ويهدف هذا الموقع تغطية المسابقات القرآنية في بلده لاكتشاف المواهب الجديدة والأصوات المميزة،  وكذلك تغطية حفلات المشاهير، ورفعها قبل الجميع فاشتهر الموقع لأنه كان له السبق في نشر حفل الشيخ مشاري راشد بالقاهرة في 2010, وزاد الموقع شهرة بنشره ورعايته لكتاب الأربعون القرآنية،  وتوزيعه بالمجان كما تميزوا بإصداره بالفيديو فكان أول موقع ينشر كتابا مرئيا.
 
من جانبه يقول عبد الله أبو إدريس- مدير الموقع- واجهتنا صعوبات في البداية فكانت الناحية الفنية عقبة تغلبنا عليها بالتعليم الذاتي والدورات،  وكان التمويل ولا يزال يبطئ من حركتنا إلا أننا لن نتوقف،  ولازال فريق العمل يحتاج إلى تدعيم .
 
وأشار إلى أننا نسعى لنشر مشاريعنا وتطويرها في العالم وعلى الجانب الوثائقي ، ورتبنا مع إحدى شركات الصوتيات بالأردن عمل تسجيلات للمواهب في الابتهالات والإنشاد والقرآن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023