شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إخوان سوريا” تدعو لتمثيل أطياف المجتمع السوري بالهيئة الجديدة

“إخوان سوريا” تدعو لتمثيل أطياف المجتمع السوري بالهيئة الجديدة
  أكدت جماعة الإخوان المسلمين على تمثيل كل أطياف المجتمع السوري داخل هيئة  المبادرة الوطنية السورية التي دعا...

 

أكدت جماعة الإخوان المسلمين على تمثيل كل أطياف المجتمع السوري داخل هيئة  المبادرة الوطنية السورية التي دعا إليها رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق.

وقالت جماعة إخوان سوريا- في بيان وصل لشبكة رصد نسخة منه- إن الجماعة أيدت فكرة إيجاد قيادة سياسية جامعة للمعارضة السورية بناء على المبادرة  التي دعا إليها رئيس الوزراء المنشق.

واشترطت الجماعة  للمشاركة في المبادرة الالتزام الصريح باتفاق القاهرة حول إسقاط النظام بكل أركانه ورموزه، وعدم الدخول معه في حوار أو مفاوضات أو حل سياسي، مشيرة ضمان التزام الدول الداعمة للمبادرة بتعهداتها ودعمها للثورة بكل احتياجاتها، لتحقيق هدفها في إسقاط النظام.

وينص اتفاق القاهرة على الالتزام بإسقاط النظام السوري بكل رموزه .

وأكدت الجماعة على المحافظة على كيان المجلس الوطني وإلا تكون الهيئة الجديدة بديلًا عنه وإعادة النظر في الشخصيات الوطنية المرشحة، لتضم من بينها شخصيات إسلامية.

و دعت الجماعة إلى تمثيل الشباب و"المرأة المسلمة الملتزمة" والقيادة المشتركة للمجالس العسكرية والثورية داخل هيئة المبادرة الوطنية السورية.

وشدد البيان على تمثل جبهة العمل الوطني الكردي  وأن لا يقتصر تمثيل الأكراد على "الأحزاب العلمانية" وتمثيل التركمان داخل الهيئة الجديدة .

وأضاف البيان أن يكون لقاء المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة المقرر عقده في الثامن من الشهر الجاري لقاء تشاوريًّا مع المجلس الوطني السوري، مؤكدًا على أهمية الاتفاق على لائحة تنظيمية للهيئة الجديدة  تحدد مرجعيتها ومهماتها وصلاحياتها، وطريقة عملها

ويقول باسل الحفار، عضو المكتب السياسي لإخوان سوريا، لشبكة رصد الإخبارية، أن هذه النقاط التي وردت في البيان هي شروط للمشاركة في هيئة المبادرة الوطنية السورية، مؤكدًا أنه في حال رفض هذه النقاط أو عدم تبنيها فلن تناقش الجماعة المبادرة من الأساس.

يذكر أن قيادات المعارضة السورية اجتمعت الخميس الماضي في العاصمة الأردنية في لقاء تشاوري حول المبادرة التي دعا إليها رياض  حجاب رئيس الوزراء المنشق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023