شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السودان” يؤكد موقفه الداعم للقضية الفلسطينية رغم الاعتداء الإسرائيلي

“السودان” يؤكد موقفه الداعم للقضية الفلسطينية رغم الاعتداء الإسرائيلي
   أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمانالسوداني محمد حسن الأمين أن العدوان الإسرائيلي على مجمع اليرموك...

 

 أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمانالسوداني محمد حسن الأمين أن العدوان الإسرائيلي على مجمع اليرموك الصناعيبالخرطوم يشكل انتهاكا لكل المواثيق الدولية، وأشار إلى جهود لجنته لتقويةوتعزيز قدرات السودان الدفاعية خلال الفترة المقبلة.

ودعا الأمين في تصريحات له اليوم السبت إلى التبصير بالمؤامرات التي تحاك ضدالسودان، وطالب بتوحيد الجبهة الداخلية وتجاوز الخلافات بين القوى السياسية بمايقوي وحدة صف الأمة دعما لوحدة البلاد في مواجهة صور الاستهداف المختلفة، وأكدثبات موقف السودان تجاه دعم القضية الفلسطينية وأن ما أقدمت عليه إسرائيل سيزيدالسودان قوة وإصرارا على مواقفه.

من ناحيتها، أعلنت المجموعة السودانية لحقوق الإنسان عن قيام مؤتمر دوليلمنظمات المجتمع المدني منتصف نوفمبر الجاري بالخرطوم لمناهضة العدوان الإسرائيليعلى السودان.

وتبنت المجموعة خلال اجتماعها الدوري الذي عقد بمقرها بالخرطوم تشكيل لجنة للتقصيبإعداد شكاوى للأمم المتحدة، ومجلس الأمم ومجلس حقوق الإنسان بجنيف، والاتحادالأفريقي، والجامعة العربية ومفوضية حقوق الإنسان والشعوب.. كما تقوم المجموعةبتسليم مذكرة لممثل الأمم المتحدة بالخرطوم استنكارا للعدوان.

وفي ذات السياق، رأى الخبير والمحلل السياسي الدكتور ربيع عبد العاطي أهميةمراجعة التشريعات الخاصة بالدفاع وإصدار التشريعات التي تضمن وضع الدفاعكأولوية، ودعا عبد العاطي في تصريحات للإذاعة السودانية، البرلمان من خلال نوابهبتبصير كافة المواطنين بأبعاد الاعتداء الإسرائيلي والقيام بتعبئة عامة ليكونالشعب على مستوى التحدي، مشيرا إلى أن هذا لا يتسنى إلا بتوفير المعلومات وكشفالخسائر التي نجمت جراء ما وصفه بالجرم البشع الذي ارتكبته إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023