شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قادة إسرائيل: يشيدون بتصريحات عباس ويؤكدون الدعوة للحوار ما زالت قائمة

قادة إسرائيل: يشيدون بتصريحات عباس ويؤكدون الدعوة للحوار ما زالت قائمة
   قال أوفير جلدمان - المتحدث باسم رئيس الوزراءالإسرائيلي مساء اليوم -: إن دعوة بنيامين نتنياهو إلى الرئيس محمود...

 

 قال أوفير جلدمان – المتحدث باسم رئيس الوزراءالإسرائيلي مساء اليوم -: إن دعوة بنيامين نتنياهو إلى الرئيس محمود عباس بالالتقاءمعه دون شروط مسبقة ما زالت على الطاولة ولم تتغير.

ورأى جلدمان – في بيان بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية – أن التصريحات التيأدلى بها الرئيس عباس خلال مقابلة مع التليفزيون الإسرائيلي لا علاقة لها بأفعالعباس على الأرض.

وتابع: "إن عباس يرفض منذ 4 سنوات استئناف المفاوضات مع إسرائيل بالرغم منسلسلة خطوات اتخذها رئيس الوزراء نتنياهو بغية إعادة إطلاق المفاوضات مثل تجميدالبناء في الضفة الغربية بشكل غير مسبوق حسب قوله".

وأضاف: "لذلك يرفض الرئيس عباس مناقشة موضوع الإجراءات الأمنية المطلوبة من أجلتأمين الحماية للإسرائيليين.

من جانبه، أشاد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز مساء اليوم – السبت – بمبادرةالرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» بشأن مفاوضات السلام المتوقفة، ومطالبتهرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العودة إلى طاولة المفاوضات لمناقشة حلالدولتين على أساس حدود ما قبل عام 1967.

وقال شيمون بيريز – في تصريحات أوردتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية علىموقعها الإليكتروني-: "لقد أثبت عباس قولا وفعلا أن إسرائيل تمتلك شريكا أصيلا فيمفاوضات السلام من الجانب الفلسطيني".

وأردف الرئيس الإسرائيلي قائلا: "لقد أدان عباس كل ما يثير الذعر لدى المواطنينوتعهد أن فلسطين لن تشهد تحت قيادته انتفاضة ثالثة، مضيفا: إن عباس يعي جيدا أن حلمشكلة اللاجئين الفلسطينيين لا يمكن أن يكون داخل الأراضي الإسرائيلية حتى لايتغير الشكل الديموجرافي لإسرائيل".

يأتي هذا وسط رفض شعبي كبير لتصريحات عباس ومظاهرات فلسطينية نظمت مساء اليوم بقطاع غزة، حرق خلالها صور محمود عباس، ووصفوه المتظاهرين "بالخائن". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023