شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات: حماس تنفذ “مسرحية” لتعطيل توجه عباس للأمم المتحدة

عريقات: حماس تنفذ “مسرحية” لتعطيل توجه عباس للأمم المتحدة
  شن صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- اليوم (الأحد) هجوما عنيفا على قادة حركة حماس...

 

شن صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- اليوم (الأحد) هجوما عنيفا على قادة حركة حماس بغزة، واتهمهم بأنهم أدوات تستخدم لتعطيل تحرك الرئيس محمود عباس نحو الأمم المتحدة لحصول فلسطين على دولة غير كاملة العضوية "مراقب".

وقال صائب عريقات في تصريحات لراديو "صوت فلسطين" التابع للسلطة الفلسطينية، إن ما فعلته حماس من هجوم هو "مسرحية" لتعطيل التوجه للأمم المتحدة يضع علامات استفهام أمام هذه الحركة التي تسعى لتدمير الهوية للشعب الفلسطيني.

وأضاف:"هناك بعض الدول العربية تساند حماس في مخططها وهذه جريمة وشىء مخجل وعار على الشعب الفلسطيني".

كما اتهم عريقات حركة حماس بإجراء اتصالات سرية مع إسرائيل عبر وسطاء في سويسرا والتفاوض على مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة وتقديم أوراق اعتماد، عكس ما يعلنون بأن الدولة الفلسطينية من البحر إلى النهر".

وكانت حماس قد نظمت مسيرات حاشدة الليلة الماضية في محافظات غزة "خمس محافظات" منددة بتصريحات عباس التي رفض فيها حق العودة لموطنيه، كما تم إحراق صوره واتهمه قادة حماس بالتفريط في قضية اللاجئين.

واستهجن الرئيس عباس هجوم حماس عليه، وقال في تصريحات صحفية، إن حماس هى من عرضت الدولة ذات الحدود المؤقتة، وتحاورت وتتحاور مع إسرائيل وجهات أخرى حول الدولة ذات الحدود المؤقتة وهو" مقترح مشروع قدمه شارون يقوم على الحصول على 45 إلى 50 % من أراضي الضفة الغربية، مع هدنة ما بين 10 سنوات إلى 15 سنة"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023