شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إخوان الأردن»: تصريحات عباس خطيرة وغير مسبوقة

«إخوان الأردن»: تصريحات عباس خطيرة وغير مسبوقة
  نددت جبهة العمل الإسلامي التي تمثل جماعة الإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن، بالتصريحات...

 

نددت جبهة العمل الإسلامي التي تمثل جماعة الإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن، بالتصريحات "الخطيرة" التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرة أنها تشكل "تهديدا لمصالح الأردن العليا".

وقال مراد العضايلة -مسئول الملف الفلسطيني في جبهة العمل الإسلامي- في بيان نشر على موقع الحزب الإلكتروني الأحد: إن "ما ورد على لسان عباس خطير وغير مسبوق"، مضيفا أن تصريح عباس يهدد حقوق أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني أغلبهم يقيم في الأردن وهو بذلك تهديد لمصالح الأردن العليا ويحتاج إلى رد فعل من المؤسسة الرسمية هنا".

ورأى أن "عباس خرج على ثوابت القضية الفلسطينية وفقد بهذه التصريح المتخاذل أهليته لقيادة الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أنه "آن الأوان كي يستريح عباس ويريح ويترك للشعب الفلسطيني المقاوم استخلاص حقوقه".

ودعا العضايلة الحكومة الأردنية إلى "شجب هذه التصريحات التي تتعارض مع ثوابت السياسة الأردنية الخارجية الرسمية"، مؤكدا أنه "ليس من حق أحد نظاما كان أم فردا التنازل عن حق الأمة في فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر أو التفريط في حق العودة المقدس".

وكان عباس قال في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية الخاصة الجمعة: إنه "لا يفكر في العودة للعيش في مدينة صفد مسقط رأسه التي أصبحت الآن داخل إسرائيل".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023