شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هولاند: فرنسا ﺳﺘﻌﺎﺭﺽ ﺫﻟﻚ ﺑﻜﻞ ﻗﻮﺍﻫﺎ من يحاول زعزعة استقرار لبنان

هولاند: فرنسا ﺳﺘﻌﺎﺭﺽ ﺫﻟﻚ ﺑﻜﻞ ﻗﻮﺍﻫﺎ من يحاول زعزعة استقرار لبنان
  شدد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم (الأحد)، على أن بلاده ستعارض من يحاول زعزعة استقرار لبنان. و...

 

شدد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم (الأحد)، على أن بلاده ستعارض من يحاول زعزعة استقرار لبنان.

و قال أولاند خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني ميشال سليمان، بقصر الرئاسة بالعاصمة بيروت : "أﻗﻮﻝ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻗﺪ ﺗﺴﻮﻝ ﻟﻬﻢ أﻧﻔﺴﻬﻢ ﺯﻋﺰﻋﺔ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻟﺒﻨﺎﻥ إﻥ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺳﺘﻌﺎﺭﺽ ﺫﻟﻚ ﺑﻜﻞ ﻗﻮﺍﻫﺎ، لأﻧﻨﺎ ﻧﻌﺘﺒﺮ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻧﻤﻮﺫﺟﺎ ﻟﻠﻮﺣﺪﺓ"، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

ووصل أولاند صباح اليوم، إلى مطار بيروت الدولي، في زيارة قصيرة يتوقع أن تستمر ثلاث ساعات فقط، وتعد هي الأولى من نوعها للرئيس الفرنسي إلى الشرق الأوسط ولبنان منذ انتخابه مطلع العام الحالي.

وأضاف أولاند: "أكدنا أهمية استمرار عمل مؤسسات الدولة بلبنان والعودة إلى الحوار" بين كافة القوى السياسية في لبنان.

وشدد على ضرورة "عدم إﻓﻼﺕ ﻘﺘﻠﺔ رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ ﻭﻻ ﻘﺘﻠﺔ رئيس فرع المعلومات بجهاز الأمن الداخلي وسام الحسن" من العقاب، مشيرا إلى مساعدة بلاده للبنان في هذا الشأن.

وتابع أن "لبنان يواجه وضعا سياسيا صعبا ويجب ألا يكون ضحية الأزمة في سوريا ﻭﻋﻠﻴﻨﺎ ﻭﺍﺟﺐ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺗﺄﻣﻴﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﻄﻠﺒﻮﻧﻪ ﻣﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻟﻜﻲ ﻳﺤﻮﺯ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺪﺍﺕ ﺗﻜﺎﻓﺢ ﺍلإﺭﻫﺎﺏ ﻭﺗﺤﻤﻲ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ".

من جانبه قال الرئيس اللبناني: "ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ للاجئين ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ، ونحن في انتظار ﺍﻟﺘﻮﺻﻞ إﻟﻰ ﺤﻞ ﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ".

وأعلن أن "عدم الاستقرار في لبنان تم تجاوزه بعد جريمة اغتيال اللواء الحسن وتطمين الناس يتم عن طريق السير بالتحقيقات بشكل جدي لكشف المتورطين" في حادثة الاغتيال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023