شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد أزمة البنزين بأسوان.. والسائقين يطالبون بتدخل الرئيس

تجدد أزمة البنزين بأسوان.. والسائقين يطالبون بتدخل الرئيس
  سادت حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين سائقي سيارات الأجرة والملاكي والشاحنات والحافلات السياحية، بأسوان،...

 

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين سائقي سيارات الأجرة والملاكي والشاحنات والحافلات السياحية، بأسوان، بسبب نقص الوارد من بنزين 80 في عدد كبير من محطات الوقود وإغلاق عدد كبير منها بسبب عدم وجوده في  محطات وقود مدن ومراكز أسوان بالكامل.

واصطفت أعداد كبيرة من سيارات الأجرة والحافلات السياحية وسيارات النقل على جانبي شوارع أسوان مما دفع السائقين للمبيت أمام محطات الوقود أو الانتظار لساعات طويلة بعد أن نفد الوقود من سياراتهم.

وأشار بعض السائقين بأن الأزمة أصبحت تتكرر بصورة يومية ولابد من وضع حلول لها  وطالبوا الرئيس مرسى بالتدخل لحل الأزمة خاصة بأسوان وكان قد صرح بحلها ضمن برنامجه الإنتخابى

وأضافوا:" نتمنى أن نرى ذلك على أرض الواقع حيث إننا نصطف على مدار الساعات طوال اليوم ومن الممكن ألا نستطيع التمويل بجانب أن العديد من محطات الوقود تشهد مشادات ومشاحنات وتصل للمشاجرة وهذا يمثل بدوره تعطيلا للمصالح خاصة أننا مرتبطون بقروض ومصاريف أسرية ومعيشية ونطالب الرئيس مرسي بسرعة حل هذه الأزمة قبل أن تتفاقم وتصل إلى ما لا يحمد عقباه".

من جانبه قال المحاسب حسام العربي -مدير عام التموين بأسوان- أنه في سبيل التغلب على أزمات الوقود وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارة البترول لتوفير احتياجات السوق المحلية مع اتخاذ جميع الإجراءات الرقابية للتصدي لعمليات استغلال مافيا السوق السوداء لهذه الأزمة المؤقتة.

وأكد العربي أن هناك نسبة عجز كبيرة فى الوارد من المواد البترولية للمحافظة تصل إلى 72% بالنسبة للسولار و26% بالنسبة لبنزين 80، وكذا نحو 55% بالنسبة لبنزين 90.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023