شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان: عباس كاذب ويصارع من أجل البقاء

ليبرمان: عباس كاذب ويصارع من أجل البقاء
  وصف وزير الخارجية الإسرائيلية "أفيجدور ليبرمان" صباح اليوم (الأحد)، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس...

 

وصف وزير الخارجية الإسرائيلية "أفيجدور ليبرمان" صباح اليوم (الأحد)، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بـ"الكاذب"، مشيراً إلى أنه "يصارع من أجل الحياة والبقاء".

وقال "ليبرمان" خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي رداً على سؤال حول تخلي "عباس" عن حق العودة خلال المقابلة التي أجراها مع القناة الثانية الإسرائيلية :" أنا استغرب من ذلك، فقد قال في المقابلة شيء باللغة الانجليزية، ومباشرة بعد ذلك نفى ما قاله باللغة العربية"، حسبما ذكر موقع عكا اون لاين .

وأضاف:" من الواضح أن هذا الشخص لا يصارع من أجل السلام، أو حتى من أجل القضية الفلسطينية، بل هو يصارع على حياته الشخصية من أجل البقاء، ولذلك هو يكذب على الأمريكيين والأوروبيين وحتى على أبناء شعبه و يكذب علينا، و من الواضح أنه عاجز عن القيام بأي شيء".

وتابع قائلاً: "أنا أعتقد أنه في حال انسحابنا إلى حدود عام 1967م، وقمنا بتقسيم القدس، سيقوم الفلسطينيون بعدها مباشرة بالإطاحة بأبومازن، وستأتي القيادة التي بعده وستقول أنه وقع على الاتفاقيات بدون أية صلاحية، ولذلك لن يعترفوا بهذه الاتفاقيات، وللأسف الشديد الصور التي نراه في غزة، وتأثيرها على المنطقة الجنوبية، سنراها في القدس وغوش دان".

ونفى "ليبرمان" ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نشر وزارة الخارجية الإسرائيلية تقريراً، ورد فيه أن الجمود السياسي بين الجانبي الفلسطيني والإسرائيلي يسبب ضررا لـ"إسرائيل"، قائلاً:" أولاً أن لا أعرف شيئاً عن هذا التقرير، ثانيا يمكن أيضا كتابة أشياء تافهة في وزارة الخارجية".

وأضاف:" في وزارة الخارجية يصدرون يومياً أربعة تقارير، وأنا أعترف أنني لا أقرؤها جميعاً، ولكني قبل اللقاء تأكدت من العاملين في مكتبي، ونفوا وجود تقرير من هذا النوع".

وأختتم "ليبرمان" حديثة بالتأكيد على الانسحاب الإسرائيلي لحدود عام 1967م، لن يجلب "الأمن ولا حتى السلام لإسرائيلي"، وأن تصريح "أبو مازن" هو "مجرد دعاية انتخابية لصالح الأحزاب اليسارية الإسرائيلية" على حد قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023