شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الرحمن البر من المنصورة: الشعب شارك في إعداد الدستور

عبد الرحمن البر من المنصورة: الشعب شارك في إعداد الدستور
  عقدت نقابة الأطباء بطلخا، مساء أمس (السبت)،  ندوة بعنوان "دستور مصر الجديد" تنظمها لجنة النشر والدعوة...

 

عقدت نقابة الأطباء بطلخا، مساء أمس (السبت)،  ندوة بعنوان "دستور مصر الجديد" تنظمها لجنة النشر والدعوة بجماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية وحزب الحرية والعدالة بالدقهلية.

حضر الندوة عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالمنصورة، والدكتور يسري محمد هانئ أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر بالمنصورة.

و أكد "البر" في كلمته على أهمية دور المنابر ومحاولات النظام السابق تهميشهم عن دورهم الأساسي في النهوض بالوطن ومقاومة الفساد وتقويم الخاطئ والظالم لإرجاعهم عن ما هم فيه بالكلمة والنصيحة الطيبة.

وأضاف "البر" "لأول مرة في العالم الشعب يشارك في كتابة دستوره ومناقشة بنود الدستور, حيث تم عقد 90 لقاء من وفد الجمعية إلى جميع محافظات مصر, و35 لقاء مع شخصيات عامة ولقاءات مع الهيئات المختلفة وقمنا بدعوة 35 من الإعلاميين ومنهم مثيري المشاكل ببرامج التوك شو ولم يحضر سوى 4 فقط".

وأضاف "هاني"- في كلمته- أن بالدستور الجديد سيتوفر الأمن والأمان الذي سيعطي للأئمة والدعاة الثقة في أنفسهم لقول الحق، وأن من واجبات رجال المنابر توصيل الأفكار الصحيحة إلى الناس من ناحية ما تقوم به الجمعية التأسيسية للدستور في ظل تشويه الإعلام لها ومحاربتها من بعض الجهات, وليس موجود ما يشيع به بعض هؤلاء انه يوجد ما يسمى باحتكار الدستور, ولن يحدث أن الناس تستيقظ في الصباح فترى دستور وأن الدستور سيعبر عن المصريين جميعًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023