شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر علي: حساب النهضة البنكي “سري”ووزير المالية مسئول عنه

ياسر علي: حساب النهضة البنكي “سري”ووزير المالية مسئول عنه
  قال ياسر علي - المتحدث باسم الرئاسة المصرية -: إن الحساب الذي يحمل رقم "333-333" بالبنك المركزي باسم «نهضة...

 

قال ياسر علي – المتحدث باسم الرئاسة المصرية -: إن الحساب الذي يحمل رقم "333-333" بالبنك المركزي باسم «نهضة مصر» والذي أعلن عنه الرئيس مرسي في أسيوط الجمعة الماضي سيكون "سريا ولن يتم كشف هوية من يردون أموال الدولة إليه".

وأوضح "علي" أن وزير المالية المصري هو المخول بالحديث عن هذا الشأن بوصفه المسئول عنه, مشيرا إلى تأكيدات الوزير أن "الحساب سيكون سريا ولن يفصح عن الشخصيات التي سترد أموال الدولة عبره".

كان الرئيس المصري محمد مرسي أعلن يوم الجمعة الماضي عن فتح حساب بنكي تحت اسم "نهضة مصر" لتلقي تبرعات من وصفهم بـ"الفاسدين الباحثين عن التوبة والتطهر".

وقال مرسي – خلال لقاء شعبي بمركز المؤتمرات بجامعة أسيوط جنوب القاهرة-: "إنه كي تتحقق أهداف الثورة لا بد أن تتحقق العدالة الاجتماعية وأن يجتث الفساد وأن توجه أموال البلاد إلى أهلها".

وأضاف الرئيس المصري: "إنه لا للفساد ولا للمحسوبية ولا لتضييع أوقات على الناس .. لدينا حساب بالبنك المركزي باسم نهضة مصر يحمل رقم 333 -333 ومن يريد أن يتطهر من الفساد أن يضع الأموال في هذا الحساب والله يقبل التوبة".

وأوضح أنه "من حصل على أرض بغرض زراعتها واستخدمها للبناء العقاري أو تحايل أو ارتشى فإن الباب مفتوح للرجوع، ولكن الحقوق القانونية والوطنية الدستورية لا بد أن تعود إلى أصحابها ليأخذ الشعب حقه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023