شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلي الرأي.. المعتقلون في السجون السعودية يتعرضون لتعذيب وحشي يؤدى للوفاة وحروق وكسور

كشف حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، عن تعرض حياة المعتقلين داخل سجون المملكة لخطر شديد نتيجة التعذيب الوحشي والممنهج من قبل السلطات السعودية.

وقال الحساب فى تغريدة له على تويتر: «التعذيب الوحشي .. تسبب بوفاة سليمان الدويش.. ترك حروقاً على جسد على العمري.. سبّب رجفة دائمة في يديّ وقدميّ لجين الهذلول .. ترك كسوراً وكدمات في جسد نوف عبدالعزيز .. فماذا سيترك من آثار على د. وليد فتيحي القابع حالياً في مستشفى السجن !؟».

وطالب معتقلي الرأي في تغريدة أخرى بضرورة الإفراج الفوري عن الطبيب وليد فتيحي، فقالت: «ضربٌ وإهانات وتجريد من الثياب .. لماذا ؟! أي ذنب ارتكبه هذا الطبيب العالمي وليد فتيحي ليتم معاملته بهذه القسوة !! أطلقوا سراحه فوراً قبل أن نفقده تماماً كما فقدنا الشيخ سليمان الدويش!!».

وأوضح الحساب أن الطبيب فتيحي، تم إسكات صوته منذ نوفمبر 2017 بالاعتقال التعسفي، وهو مدير المركز الطبي الدولي في جدة ومن أبرز الأسماء في قائمة الأطباء المبدعين و الشخصيات المجتمعية المؤثرة.

يذكر أن عدد من العلماء والنشطاء يعانون من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة داخل السعودية.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.

فرت من السعودية

بعد لجوئها إلى هولندا..كاتبة سعودية تكشف تفاصيل اعتقالها على يد سعود القحطاني

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 30 décembre 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023