شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أداء متباين للبورصة ومؤشرها الرئيسي يربح 0.38%

أداء متباين للبورصة ومؤشرها الرئيسي يربح 0.38%
 تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الاثنين) متأثرة بعمليات بيع للمستثمرين الأفراد المصريين...

 تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الاثنين) متأثرة بعمليات بيع للمستثمرين الأفراد المصريين والعرب قابلها عمليات شراء ملحوظة من المؤسسات الأجنبية والعربية والمحلية، وسط أنباء متباينة ما بين إيجابية وسلبية انعكست على اتجاهات مؤشرات السوق .

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 900 مليون جنيه من قيمته ليصل إلى 379.8 مليار جنيه، بعد تداولات تجاوزت1.04 مليار جنيه شملت صفقة نقل ملكية بسوق (خارج المقصورة) بقيمة 368 مليون جنيه و183 مليون جنيه تعاملات سوق السندات.

ونجح مؤشر البورصة الرئيسي في تعويض خسائره الصباحية التى اقتربت من 1% ليغلق على ارتفاع نسبته 0.38% مسجلا 5470.31 نقطة، مدعوما بأداء بعض الأسهم الكبرى والقيادية منها أوراسكوم للإنشاء والتليكوم .

وأغلقت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات على انخفاض متأثرة بمبيعات الأفراد المصريين، ليخسر مؤشر (إيجي إكس 70) ما نسبته 0.97% مسجلا 505.12 نقطة، كما فقد مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا نحو 0.54% من قيمته مغلقا عند 837.4  نقطة .

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم شهدت أنباء إيجابية متعلقة ببدء طرح حلول

لأزمة ضرائب (أوراسكوم للانشاء) مع الحكومة ، لكن إعلان هيئة الرقابة المالية انها لم تبد موافقة نهائية على صفقة إندماج (هيرميس) و(كيو إنفست) القطرية كان له تداعيات سلبية على السوق.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023