شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارة فلسطين في تركيا ترحب بإعلان أردوغان اعتزامه زيارة غزة

سفارة فلسطين في تركيا ترحب بإعلان أردوغان اعتزامه زيارة غزة
   رحبت سفارة فلسطين في تركيا بإعلان رئيس الوزراءالتركي رجب طيب أردوغان بأن أي زيارة له إلى قطاع غزة ستتم...

 

 رحبت سفارة فلسطين في تركيا بإعلان رئيس الوزراءالتركي رجب طيب أردوغان بأن أي زيارة له إلى قطاع غزة ستتم بمرافقة الرئيسالفلسطيني محمود عباس «أبو مازن».

وأوضحت السفارة ـ في بيان تلقت مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في أنقرة نسخةمنه اليوم الإثنين ـ أن "منظمة التحرير الفلسطينية، والسلطة الوطنية الفلسطينية،والشعب الفلسطيني بكل أطيافه يرحبون بدولة رئيس الوزراء أردوغان في أي وقت، وأنكل المدن الفلسطينية تتشرف باستقباله، وإننا نتمنى أن نتمكن من رد الجميل لتركياوشعبها بقيادة رئيس الوزراء أردوغان، لدعمه القوي والمتواصل لفلسطين، وقضيتهاالعادلة".

وجاء في البيان أن "تصريح دولة رئيس الوزراء أردوغان حول زيارة قطاع غزة جاءزمنيا بعد زيارة أمير قطر إلى قطاع غزة، وما صاحبها وأعقبها من تصريحات وتحليلاتمردها أن الزيارة قد تجاوزت الشرعية الفلسطيني".

وأضاف البيان: "إن سفارة دولة فلسطين في أنقرة ترى أن تصريحات رئيس الوزراءأردوغان تنسجم والموقف التركي الرسمي حيال الشأن الداخلي الفلسطيني، وأن تصريحهبنيته زيارة قطاع غزة برفقة الرئيس عباس نرى أنها منسجمة مع الموقف الرسميالتركي، وأنها لو حصلت ستتم عبر الشرعية الفلسطينية ممثلة برئيسها".

وختمت السفارة الفلسطينية بيانها بالقول "إن الموقف التركي الرسمي عكس نضجاسياسيا، ووعيا كاملا في تعامله مع قضية الخلاف الداخلي الفلسطيني، وكان وما زالأحد أهم اللاعبين الرئيسيين المحاولين لإغلاق ملف الانقسام الفلسطيني. وعليه، فإنتصريحات رئيس الوزراء الأخيرة تأتي في هذا السياق، وليس في أي سياق آخر قد يتبادرإلى ذهن أي جهة تحاول أن تعمق جذور الانقسام".

في سياق متصل، رحب السفير الفلسطيني لدى تركيا نبيل معروف قائلا إنهم سيكونونسعداء بأي زيارة يقوم بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى غزة.

وقال معروف ـ في تصريح لوكالة «الأناضول» للأنباء اليوم بشأن اعتزام أردوغانزيارة غزة ـ إن الإدارة والشعب الفلسطيني سيرحبان بزيارة أردوغان .. مؤكدا أنزيارة أردوغان ستكون شرف لفلسطين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023