شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة لمرافقي الأفواج بالغردقة وهم “يحملون الأكفان”

مسيرة لمرافقي الأفواج بالغردقة وهم “يحملون الأكفان”
نظم مرافقي الأفواج السياحية بمدينة الغردقة مسيرة ضخمة جابت شوارع الغردقة من ميدان السقالة ومنه إلى غرفة المنشات السياحية...

نظم مرافقي الأفواج السياحية بمدينة الغردقة مسيرة ضخمة جابت شوارع الغردقة من ميدان السقالة ومنه إلى غرفة المنشات السياحية بمنطقة الهضبة وهم يحملون الأكفان إعلانا منهم عن وفاة العمالة المصرية وقد تزايدت الأعداد المتضامنة مع قضيتهم من العاملين في مجال السياحة في شارع الشيرتون  اكبر شارع سياحي في المحافظة .

وطالب المتظاهرون بحل الغرفة ومجلس الإدارة لتواطئهم في قضية العمالة الأجنبية الغير شرعية ، وإقالة وزير السياحة , والقوى العاملة.

كما تضامن معهم عدد من القوة السياسية من أحزاب وحركات وكيانات  منها حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية  وحزب المصري الديمقراطي , والدستور , الدستور ,  حزب المصرين الأحرار , لجنة الدفاع عن الحقوق في (نقابة المحامين البحرالاحمر)  ,  شباب حزب التيار المصري, جمعية شباب الغردقة الحر  , نقابة المرشدين,  نقابة الغواصين المصريين تحت التأسيس , العاملين بالفنادق , العالمين في البازارات والمحلات .

وردد المتظاهرون هتافات منها  " اسمعوا يا سادة يا كرام الحكاية من البداية .. حرامية للنهاية .. قال روح أتعلم روسي ..روحت إنا خلصت فلوسي .. كانت قاعدة مزجية عمله غرفة سياحية , لما عزت اشتغل روسي قالولى شغلنا الروسي .. العمالة الأجنبية والبطالة المصرية كانت قاعدة مزاجية عمله غرفة سياحية "،" اجتبى على ارض بلادي بياخذ رزقي ورزق ولأدى " " مش هنخاف مش هنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطئ "،" الوزير بيعمل إيه هو قابض ولا إيه "" الوزير ساكت ليه إنا مش مصري ولا إيه "

 و كانت نقابة مرافقي الأفواج السياحية بالبحر الأحمر قد عقدت اجتماعها يوم الجمعة الماضي  في مقر النقابة بمدينة الغردقة، ، وذلك لمناهضة العمالة الأجنبية الغير شرعية في البحر الأحمر,  وقد دعا المشاركون في الاجتماع جميع العاملين بالسياحة إلى الانضمام معهم في وقفة بميدان "السقالة"، الاثنين المقبل، والانطلاق بعدها في مسيرة تطوف شوارع الغردقة السياحية لحشد أكبر أعداد إلى أن تنتهي أمام غرفة شركات السياحة.

ودعا مصطفى الخوالي – منسق حركة "لا للعمالة الأجنبية الغير شرعية "- كل مصري حريص على عمله، وعلى مصالح بلاده في القطاع السياحي للمشاركة في المسيرة .  

وقال:" إن هذه المسيرة من أجل القضاء على الفساد المنظم داخل القطاع السياحي بجميع أركانه، ومن أجل القضاء على العمالة الأجنبية الغير شرعية, ومن أجل الحفاظ على حقوق العمالة المصرية المدربة".

 كما قد صرح " محمد رفعت " نقيب المرافقين انه قد طالبت النقابة أكثر من مرة بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به، بالترحيل الفوري للعمالة الأجنبية غير الشرعية طبقا للقانون, و بتوقيع أقصى الغرامات على الشركات المخالفة، وليس الاكتفاء بتوقيع الحد الأدنى من الغرامة، بالإضافة إلى تكرار التفتيش على الشركات التي سبق اكتشاف المخالفات بها، وتغليظ العقوبة عليها في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرة يجب أن تغلق الشركات المخالفة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023