شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتزامن مع «باطل».. السلطات المصرية تحجب 34 ألف موقع إلكتروني

كشف موقع «نت بلوكس» عن حجب النظام المصري 34000 موقع إلكتروني، في محاولة منه لتقييد حملة باطل.

وقال إنه من بين هذه المواقع عشرات من الشركات الناشئة البارزة في مجال التكنولوجيا، والمنظمات غير الحكومية الأميركية والدولية، ومواقع المساعدة الذاتية، وعشرات من مشاريع التكنولوجيا مفتوحة المصدر.

وتستعد الحكومة المصرية في الأيام المقبلة لطرح مجموعة تعديلات لمواد حساسة في الدستور للاستفتاء العام المباشر، منها مد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، وإعطاء رئيس الجمهورية سلطات في تعيين رؤساء الهيئات القضائية، وإعطاء الجيش صفة حامي الدستور، ومدنية الدولة.

السيسي حتى 2030

تعديل دستوري يسمح للسيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2030وتلميحات بدستور جديد كليا خلال 10 سنواتهل تنجح عملية تعديل الدستور؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 15 avril 2019

وتلقت هذه التعديلات انتقادات واسعة محليا ودوليا، خاصة في ظل حالة الانسداد السياسي والوضع الحقوقي المصري، الذي اتسم بحالة قمع لم يسبق لها مثيل، كما وصفته منظمات حقوقية دولية.

وأطلق معارضون مصريون، قبل أيام، استفتاء إلكترونيا موازيا لرفض تعديلات مقترحة للدستور في مصر، تحت اسم «الاستفتاء الحر».

ودشنت حملة تدعى «باطل» صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل الاسم نفسه، وكذلك موقعا إلكترونيا لتنظيم استفتاء على التعديلات المقترحة للدستور.

ازاي أقدر أشارك في حملة #باطل مع أكتر من ربع مليون مصري شاركوا فعلا ؟ اتفرج علي الفيديو ده و شاركه مع أصحابك http://m.me/batel2034

Publiée par ‎باطل‎ sur Lundi 15 avril 2019

وحجب النظام المصري الموقع خمس مرات، قبل أن يعود الموقع للمرة السادسة.

وأكد القائمون على الحملة، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، أن موقع الاستفتاء تعرّض لعدة محاولات اختراق لم تنجح أي منها، قبل أن يتم حجبه بشكل كامل في مصر.

وأطلق الفريق التقني للحملة منصات جديدة للتصويت عبر تطبيق «التليجرام» على الرابط (t.me/batel_2034bot)، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن طرق أخرى للتصويت لاحقا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023