شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيناء تستقبل 20 ألف إسرائيلي في عيد «الفصح» اليهودي

An Israeli police car blocks the road on the Israeli side of the Taba crossing leading into Egypt on February 16, 2014, after a bomb targeted a tourist bus in Egypt's Sinai peninsula near the Israel border, carrying South Korean sightseers killing three tourists and the Egyptian driver, a senior official said. AFP PHOTO / JACK GUEZ (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)

كشفت وكالة «الأناضول» عن نية 20 ألف إسرائيلي، قضاء إجازة «عيد الفصح» الذي يبدأ مساء الجمعة، في منطقة سيناء المصرية، بحسب مصدر عبري.

ونقلت شبكة «ماكو- حداشوت» العبرية، الأربعاء، عن مدير معبر طابا الحدودي من الجانب الإسرائيلي، إيتسيك حاي، قوله إن «هناك استعدادات مكثفة جرى اتخاذها بالمعبر، في محاولة لتقليل زحام العابرين إلى سيناء».

وفي عيد الفصح الذي يستمر لمدة أسبوع، يحيي اليهود ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية كما وردت في «سفر الخروج»، ثاني أسفار التوراة.

والثلاثاء، حذرت ما تسمى بـ«هيئة مكافحة الإرهاب» الإسرائيلية مواطنيها من دخول سيناء، وطالبت المتواجدين فيها بالعودة فوراً إلى إسرائيل، بدعوى التخطيط لاستهدافهم من قبل تنظيمي «الدولة» و«القاعدة»

ويقضي العديد من الإسرائيليين أعيادهم في المنتجعات السياحية الواقعة على ساحل البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

والجمعة الماضية، تعرض كمين أمني بمنطقة عيون موسى، جنوب سيناء، لهجوم مسلح تبناه تنظيم «ولاية سيناء» الموالي لتنظيم الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية