شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرا التمويــن والزراعة: 400 جنيها لأردب القمح العام القادم

وزيرا التمويــن والزراعة: 400 جنيها لأردب القمح العام القادم
  أصدر وزيرا التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي قرارا وزاريا مشتركا بشأن استلام وتخزين الأقماح...

 

أصدر وزيرا التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي قرارا وزاريا مشتركا بشأن استلام وتخزين الأقماح المحلية موسم 2013 .

حدد القرار أسعار شراء القمح المحلى محصول 2013 الذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين بقيمة 400 جنيها للأردب زنة 150 كجم درجة نظافة 5ر23 قيراط ، ويقل سعر الأردب خمسة جنيهات في حالة درجة النظافة 23 قيراط ، ويقل عشرة جنيهات في حالة درجة النظافة 5ر22 قيراط وذلك لجميع الأصناف على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط .

كما نص القرار الوزاري على أن يتم توريد محصول القمح المنتج محليا موسم 2013 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية اختياريا على أن يبدأ موسم التسويق اعتبارا من أول مايو 2013  .

كما نص القرار على اقتصار تسويق محصول القمح المحلى لموسم 2013 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على بنك التنمية والائتمان الزراعي الشركات التابعة للشركات القابضـــــــة للصناعات الغذائيـــة ( مطاحن ــــ صوامع ) والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين .

وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المحلى من الموردين بشونها وصوامعها المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة من الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمهالشركات المطاحن .

وتشكل لجان في مواقع استلام وتخزين القمح لفرز القمح المحلى موسم 2013 طبقا للمواصفات المحددة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023