شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة تصدر تقريرها عن نشاط مرسي خلال أكتوبر

الرئاسة تصدر تقريرها عن نشاط مرسي  خلال أكتوبر
 أصدرت رئاسة الجمهورية اليوم تقريرها الشهر عن نشاط  رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي عن شهر أكتوبر الماضي، وتضمن...

 أصدرت رئاسة الجمهورية اليوم تقريرها الشهر عن نشاط  رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي عن شهر أكتوبر الماضي، وتضمن التقرير أهم  الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بحقوق الإنسان والشهداء وطلب الرئيس  التحقيق في تجاوزات الشرطة بحق بعض المواطنين، وما تم لعلاج المشكلات الطارئة  وتخفيف الأعباء عن المواطنين واللقاءات التي أجراها الرئيس مرسي وتكريمه لإبطال  حرب 6 أكتوبر.

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان والشهداء ، تناول التقرير تكليف الرئيس مرسي للحكومة  بوضع قانون لحماية الثورة والمجتمع وتحقيق العدالة، حيث أكد الرئيس مرسي قائلا :  "لن نترك احد على الإطلاق ممن افسدوا وأجرموا في حق الوطن دون محاسبة..كل ذلك  بالقانون".

وأبرز التقرير مطالبة الرئيس مرسي لوزير الداخلية بالتحقيق فيما أثير بشأن  تجاوزات الشرطة بحق عدد من المواطنين، وضرورة التزامها بالقانون وعدم العودة  للأساليب القديمة.

وفيما يتعلق بتخفيف الأعباء عن المواطنين، أشار التقرير إلى أن الرئيس مرسي  اتخذ خلال شهر أكتوبر الماضي حوالي 26 قرارا تهم المواطنين وترتبط بمصالحهم بصورة  مباشرة.

كما التقي الرئيس مرسي خلال شهر أكتوبر بمجموعة من ممثلي جمعيات متحدى الإعاقة  وقرر عدد من التيسيرات بالنسبة لهم من بينها إعادة تشكيل المجلس القومي لمتحدى  الإعاقة وتفعيل نسبة ال5% المخصصة لهم في مجال العمل وتخصيص وحدات سكنية لهم  ودراسة إعفاء سياراتهم من الجمارك والضرائب. كما بحث الرئيس مع وفد نقابة الأطباء  البيطريين سبل الارتقاء بهم وإنشاء جهاز مستقل للثروة الحيوانية.

وبمناسبة احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر ، قام الرئيس مرسي بتكريم اسمي الرئيس  الراحل «محمد أنور السادات» والفريق الراحل سعد الدين الشاذلي، فضلا عن منح وسام  الجمهورية العسكري لعلم القوات المسلحة تقديرا لدورها خلال ثورة 25 يناير والفترة  الانتقالية التي أعقبتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023