شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مشروع حياة” يبدأ أولى خطواته في حلايب وشلاتين

“مشروع حياة” يبدأ أولى خطواته في حلايب وشلاتين
  علن فريق "مشروع حياة"، أن مشروع حياتهم الأول سيكون في مدينة حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر في جنوب مصر...

 

علن فريق "مشروع حياة"، أن مشروع حياتهم الأول سيكون في مدينة حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر في جنوب مصر تحت شعار "لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد".

ويتكون  المشروع من مجموعة من الشباب المؤمن بفكر التنمية والارتقاء بالمناطق والفئات المهشمة لتسليط الضوء عليها وتحقيق اكتفاء ذاتي من خلال استثمار مواردها، وتنفيذ ذلك من خلال خبراء ومتخصصين في مختلف المجالات .

من جانبها شارت مروة عبد المقصود، أحد أعضاء مشروع حياة، بأن الهدف من مشروعهم تحسين مستوى معيشة الأفراد في حلايب وشلاتين، من خلال استثمار الموارد الطبيعية والبشرية المتاحة والنهوض بمنطقة إستراتيجية في حدود مصر من ناحية الجنوب، ونشر الفكر التنموي، والاعتماد على الشباب المتخصصين في مختلف المجالات.

وأوضحت- خلال حديثها لشبكة "رصد" الإخبارية- بأن أهم المشكلات التي تعاني منها مدينة حلايب وشلاتين غياب المرافق والبنية التحتية المياه، والكهرباء والصرف الصحي، ومساكن ملائمة، والطرق والمواصلات، وشبكات الاتصال، ومشاكل التعليم، والصحة، وغياب دور العبادة، والتوعية الدينية وانعزالهم عن العالم الخارجي حتى أصبحوا يتحدثون لغات أخرى غير العربية مثل لغة "روتانا".

وأضافت بأن هناك مشاريع وأفكار تنموية متاحة بمدينة حلايب وشلاتين من الممكن تنفيذها مثل إمكانية حفر آبار لتوفير مياه للشرب و لزراعة الأراضي ، وزراعة أنواع معينة من المحاصيل، واستغلال المناخ وتطوير بعض الصناعات الموجودة بالفعل هناك كالفحم والجلود ومنتجات الألبان والمشغولات اليدوية، والنسيج، والصناعات الصغيرة بشكل،  وتطوير وسائل استثمار الثروة الحيوانية واستحداث وسائل جديدة للعلف الحيواني وإنشاء مزارع متكاملة.

وتابعت " مروة" حديثها بأن هناك إمكانية إنشاء مجزر في مدينة حلايب وشلاتين لذبح المواشي التي يتم استيرادها من السودان، وإنشاء أسواق تجارية لتسويق منتجاتهم، واستحداث وسائل حديثة للصيد بالقرى وتقنين أوضاع الصيادين، وتنفيذ مشروع استغلال الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، لتوليد الكهرباء لحل تلك الأزمة في مصر، وجذب الانتباه لإمكانيات المنطقة، وتشجيع تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية والأفكار الشبابية والتواصل مع مختلف الجهات الحكومية الخاصة والجمعيات الأهلية و شباب الخريجين.
يذكر أن أعضاء المشروع يخططون خلال نهاية الشهر الجاري لقافلة استكشافية تضم عدد من الخبراء والباحثين في مختلف المجالات زراعي، وصناعي، وتعدين، وهندسي، وطبي، وسياحي، وعلاقات عامة، وإعلام، وصحفيين وإعلاميين داعمين للقضية، وسائط متعددة،  لتحديد كيفية استغلال إمكانيات مدينة حلايب وشلاتين.


للتواصل مع "مشروع حياة" وبدايته في مدينة حلايب وشلاتين. 
https://www.facebook.com/Mshro3Hyah

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023