شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قساوسة شبرا يتقدمون ببلاغ لتمكينهم من أرض تم تحويلها لمسجد

قساوسة شبرا يتقدمون ببلاغ لتمكينهم من أرض تم تحويلها لمسجد
  تقدم ظهر اليوم (الأربعاء) كلا من المحاميان كرم جبريال وجاكلين بطرس ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود،...

 

تقدم ظهر اليوم (الأربعاء) كلا من المحاميان كرم جبريال وجاكلين بطرس ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، بحضور مجموعة من قساوسة وكهنة شبرا، ضد مجموعة وصفوهم بالسلفيين يتهموهم فيه بإحتلال مبني الخدمات التابع لكنيسة ماري مينا وأبي سيفين بمنطقة منطي التابعة لشبرا الخيمة، وتحويلها لمسجد بالقوة .

ذكر البلاغ الذي حمل رقم 13624 لـسنة 2012 عرائض النائب العام والذي أمر بتحويله لنيابة جنوب بنها لمباشرة التحقيق في الواقعة، أن مجموعة مكونة من 400 شخص تسلقت أثناء الليل سور الأرض التابعة لكنيسة مارمينا وأي سيفين ووضعوا لافتة مدون عليها مسجد عباد الرحمن وكلمة "هذه أرض إسلامية".

وأوضح مقدما البلاغ أن المجموعة التي استولت علي قطعة الأرض هددت الأقباط باقتحام أماكن أخري بشبرا يوم الجمعة القادمة بالتزامن مع جمعة تطبيق الشريعة، بالرغم من ملكية الكنيسة للأرض بإعتبارها مبني خدمات، حيث تقدم الأب فلوباتير راتيب بتقديم بلاغ للسلطات طالباً الحماية من القوات الأمنية.

طالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة وترويع المواطنين بتسليح بعض الأفراد، والتحقيق في الاستيلاء علي قطعة الأرض والسطو المسلح ليلا عليها حتي لا تحدث بحور من الدماء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023