شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط يبحث التعاون في المجال الزراعي مع الإيفاد

وزير التخطيط يبحث التعاون في المجال الزراعي مع الإيفاد
   استعرض الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه اليوم والدكتورة خالدة بوزار المدير...

 

 استعرض الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه اليوم والدكتورة خالدة بوزار المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) التابع للأمم المتحدة معوقات القطاع الزراعي فى مصر وكيفية دعمه من خلال نقل التكنولوجيا الزراعية إلى صغار المزارعين.

كما تم خلال اللقاء التباحث بشأن التعاون بين الجنوب والجنوب ونقل الخبرات بين مصر والدول الأفريقية فيما يتعلق بمجال التنمية الزراعية.

أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقديره للدور الرائد للإيفاد فى دعم القطاع الزراعي الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية فى مصر وبدورها أعربت الدكتورة بوزار عن حرص الإيفاد على مساندة مصر خلال تلك المرحلة.

وأشار "العربي" إلي ارتباط مصر بعلاقة وثيقة مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية ، بإجمالي حجم التعاون بين مصر والإيفاد منذ بداية التعاون معه عام 1980 حوالي 323 مليون دولار للمساهمة في تمويل 11 مشروعاً زراعياً من أهمها مشروع التنمية الريفية غرب النوبارية ومشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة ومشروع التنمية الريفية بصعيد مصر.

 وأضاف أن مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين فى الريف المصرى، بالإضافة إلى ست منح لا ترد لإعداد دراسات لبعض المشروعات أهمها تمكين المرأة فى محافظة سوهاج ومنطقة شرق الدلتا.

يذكر أن الدكتورة خالدة بوزار المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) التابع للأمم المتحدة تزور مصر حاليا على رأس وفد كبير لمتابعة أنشطة وبرامج الإيفاد فى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023