شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الإسكندرية تفتتح «الصحة في مواجهة التحديات»

جامعة الإسكندرية تفتتح «الصحة في مواجهة التحديات»
  أكد الدكتور صديق عبد السلام - نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث-  اهتمام الجامعة بالمشروعات...

 

أكد الدكتور صديق عبد السلام – نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث-  اهتمام الجامعة بالمشروعات البحثية التي تخدم عمليات التنمية ، وتسهم في النهوض بالاقتصاد المصري ، خاصة الأبحاث التي تتعلق بالصحة مثل البيئة ، والمياه لما لها من مردود على المجتمع والنهوض به في كافة القطاعات .
 
وأضاف "عبد السلام" إلى اهتمام الجامعة بالأبحاث التي تتناول الحديث في مجال علاج الأورام وأمراض الكبد ، جاء ذلك في افتتاح المؤتمر الدولي تحت عنوان  " الصحة في مواجهة التحديات "، والذي  ينظمه المعهد العالي للصحة العامة تحت رعاية الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة .
 
وأكد  أن الجامعة تولى اهتمام كبير  بمجال التوعية والتثقيف الصحي،  وتقديم الخدمات الطبية لكافة فئات المجتمع ، وخدمة المناطق المحرومة من الخدمات الصحية من خلال القوافل الطبية، التي تنظمها كليات ومعاهد الجامعة على مدار العام ليس على المستوى المحلى فقط ولكن تمتد خدماتها إلى المنطقة العربية والقارة الأفريقية .
 
 من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خربوش – عميد المعهد العالي للصحة العامة – أن المؤتمر يناقش على مدى يومين التحديات التي تواجه الصحة وتشمل صحة الأسرة ، والتحديات الصحية التي تواجه الفئات الأكثر تعرضا للأمراض ، وجودة الرعاية الصحية ، وسلامة بيئة العمل ، وعدوى المستشفيات ، والأمراض المعدية ، والسمنة والمشاكل الغذائية وسلامة الغذاء ، والتغيرات المناخية ، وتحديات المياه ، ومعالجة المخلفات .
 
وحضر افتتاح المؤتمر ممثلون عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، وهيئة المعونة الأمريكية ، وعدد كبير من المتخصصين والباحثين في مجال الصحة من مختلف الجامعات المصرية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023