شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال وزير الداخلية والدفاع الجورجي السابق

اعتقال وزير الداخلية والدفاع الجورجي السابق
  اعتقلت الشرطة الجورجية اليوم وزير الداخلية والدفاع في الحكومة السابقة «باتشو أخالايا»، والذي يعد من...

 


اعتقلت الشرطة الجورجية اليوم وزير الداخلية والدفاع في الحكومة السابقة «باتشو أخالايا»، والذي يعد من أقرب حلفاءالرئيس الحالي للبلاد «ميخائيل ساكاشفيلي».

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنه تم اعتقال أخالاياللتحقيق معه بشأن تورطه في قضية تتعلق بإساءة استغلال سلطات منصبه الوزاري إبانالفترة التي كان يشغله فيها.

كما تم اعتقال مسئولين آخرين للاشتباه في تورطهما معه في الفساد، وهما رئيسأركان الجيش جيورجي "كالاندادزي" وأحد كبار ضباط الجيش "زوراب شاماتافا".

من جانبه، ينكر "أخالايا" ما يوجه إليه من اتهامات، فيما يصف حزبه عملية اعتقالهبأنها تصفية حسابات ضد أعضاء الحكومة السابقة من الحكومة الجديدة التي تولت حكمالبلاد عقب فوز ائتلاف "الحلم" المعارض في الانتخابات التشريعية الأخيرة التيأجريت الشهر الماضي.

ويتهم "أخالايا" بالاعتداء لفظيا وجسديا في أكتوبر من العام 2011 على ستة منجنود الجيش الجورجي وقتما كان يتولى مسئولية وزارة الدفاع.

وأوضح المدعي العام الجورجي "أرتشيل كبيلاشفيلي" أن المتهمين في هذه القضيةتنتظرهم عقوبة السجن لمدة ثمان سنوات في حال إدانتهم، فيما لم يتم بعد توجيهالاتهامات لهم بشكل رسمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023