شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة قطرية: اجتماع الدوحة فرصة لتوحد المعارضة السورية

صحيفة قطرية: اجتماع الدوحة فرصة لتوحد المعارضة السورية
  أكدت صحيفة الراية القطرية أهمية اجتماع أطياف المعارضة السورية الذي تستضيفه الدوحة اليوم (الخميس) ويعقد تحت...

 

أكدت صحيفة الراية القطرية أهمية اجتماع أطياف المعارضة السورية الذي تستضيفه الدوحة اليوم (الخميس) ويعقد تحت رعاية دولة قطر والجامعة العربية ويحضره عدد من وزراء الخارجية في مجموعة أصدقاء سوريا.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم ان الاجتماع يعد فرصة حقيقية أمام المعارضة السورية بمختلف توجهاتها السياسية للتوحد خلف رؤية إستراتيجية واحدة وهيئة جامعة تحقق طموحات الشعب السوري ومطالبه العادلة.

وأشارت الصحيفة إلى دعوة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية- في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الختامية لاجتماعات المجلس الوطني السوري- كافة أطياف المعارضة السورية إلى اتخاذ موقف موحد وحاسم تجاه الأزمة في سوريا، مشددا على أن هذا الموقف الموحد سيكون له الأثر الكبير في دعم الشعب السوري لمواصلة نضاله الباسل.

وأوضحت أن الشعب السوري الذي لم يكل ولم يمل طيلة العشرين شهرا هي عمر الثورة السورية عن تقديم التضحيات الجسام في سبيل نيل حريته يستحق من أطياف المعارضة السورية أن ترتقي بمواقفها ورؤاها إلى مستوى التضحيات التي تقدم يوميا فتنحي خلافاتها جانبا، وتقدم المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية في هذا الظرف المصيري الذي يعيشه الشعب السوري الذي يبذل دمه وماله في ثورته المجيدة، ويسعى جاهدا لنيل حقوقه المشروعة في مواجهة نظام "متغطرس" لا يعبأ ولا يبالي بالدم الذي يسفكه.

واختتمت الصحيفة أن خروج المعارضة السورية من اجتماعات الدوحة موحدة ومتفقة على برنامج وإستراتيجية ورؤية مشتركة وهيئة تمثل الجميع هي بمكانة الصفعة للنظام السوري، الذي يراهن على خلافاتها وتناقضاتها ليطيل عمره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023