شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي في حماس يرفض زيارة الرئيس الفلسطيني لغزة

قيادي في حماس يرفض زيارة الرئيس الفلسطيني لغزة
  أعرب القيادي في حركة حماس يحيي موسى عن رفضه لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" إلى...

 

أعرب القيادي في حركة حماس يحيي موسى عن رفضه لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" إلى غزة.
 
جاء ذلك في تصريح ليحيى موسى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني نشرته صحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم "الجمعة" حول ما تردد عن اعتزام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة غزة برفقة الرئيس الفلسطيني .
 
وأرجع يحيى موسى رفضه لزيارة الرئيس محمود عباس إلى عدة أسباب من منها ما تردد عن أن "أبومازن" يعتزم زيارة غزة كي يغطي على تصريحاته وتنازلاته عن الثوابت الوطنية، وفي ذات الوقت ليؤكد شرعيته من خلال ما قامت به سلطته من انتخابات في الهيئات المحلية في الضفة الغربية" -وذلك على حد قوله -.
 
واتهم موسى ، الرئيس "أبومازن" بالسعي لتعميق الانقسام الفلسطيني من خلال إصراره على التوجه للأمم المتحدة للحصول على دولة غير عضو، وقال، إنه كان من المفترض أن يدافع "أبومازن" عن المقاومة الفلسطينية.
 
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، قال في مقابلة بثتها القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الإسرائيلي مؤخرا أنه لا يفكر في العودة للعيش في مدينة "صفد" التي ولد فيها في الجليل والتي هي اليوم داخل إسرائيل، مضيفا :"أريد أن أرى صفد.،  أنه حقي في أن أراها ولكن ليس أن أعيش هناك ".
 
غير أن الرئيس "أبومازن" أكد في مقابلة مع قناة "الحياة" الفضائية المصرية مؤخرا أنه لم ولن يتنازل عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين وذلك عقب الجدل الذي أثارته تصريحاته خلال مقابلة مع القناة الإسرائيلية، وقال "أنا لا ألون في الكلام وحديثي للفلسطيني لا يختلف عنه للإسرائيلي أو الأمريكي أو أي كان ".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023