شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. المنتدى الاجتماعي المصري الأول للشباب يختتم أعماله بأسوان

اليوم.. المنتدى الاجتماعي المصري الأول للشباب يختتم أعماله بأسوان
  يختتم المنتدى الاجتماعي المصري الأول للشباب بمحافظة أسوان أعماله اليوم (الجمعة) والتي استمرت لمدة ثلاثة...

 

يختتم المنتدى الاجتماعي المصري الأول للشباب بمحافظة أسوان أعماله اليوم (الجمعة) والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

حيث ناقش المنتدى قضايا اجتماعية وثقافية وفنية وسياسية ومشكلات يومية بأسلوب متنوع وجديد كما يعرض لمجموعة من الأفكار والمبادرات والحركات الشبابية.

وقالت هاجر صلاح الدين -السكرتيرة التنفيذية للمنتدى الاجتماعي-: إن فكرة المنتديات الاجتماعية انطلقت في العالم في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، حيث تقف مثل هذه المنتديات أمام ما يحدث من الرأسمالية والشركات العابرة للقوميات وتركيز ثروة البشر على فئة محدودة.

وأوضحت أن هذا المنتدى عبارة عن فضاء تفاعلي لكل المبادرات الشبابية والحركات المستقلة التي تعمل في العمل العام والعمل الثوري، والتي ظهرت طوال العامين الماضيين أي قبل الثورة وبعدها، والتي حاربت من أجل الوصول إلى جميع الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وأضافت أن المنتدى يضم أكثر من 90 مبادرة وحركة شبابية ولجنة شعبية وفرقة فنية ومعرض صور عن العدالة الاجتماعية، ومن بينها اللجنة الشعبية في شبرا، ورابطة شباب المرج واتبرع بزبالتك ، وشيزوفرينيا، وائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون، وكيان، وكلنا مصريين، والحملة القومية لتنمية مدينة كرداسة، ورابطة فناني الثورة ، وحملة ارمي زبالتك قدام الحي.

وأشار مصطفي النجار- أحد مؤسسي المبادرة العربية للإعلام الإلكتروني- إلى أن أساس فكرة المنتدى هي التواصل مع المبادرات والحركات الأخرى من مختلف المجالات لتبادل الخبرات والأفكار ومعرفة مختلف الثقافات والاستفادة من هذه الأفكار، ومحاولة تطبيقها في المبادرات الخاصة بنا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023