شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يتهم حزب الله بتقويض استقرار لبنان

بان كي مون يتهم حزب الله بتقويض استقرار لبنان
   وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم انتقادات شديدة لحزب الله اللبناني، واتهمه...

 

 وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم انتقادات شديدة لحزب الله اللبناني، واتهمه بالعمل على تقويض استقرار لبنان والمنطقة.

وطالب مون الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتفكيك سلاح حزب الله وتحويله إلى حزب يمارس نشاطا سياسيا فقط.معربا في الوقت نفسه عن قلقه إزاء تزايد الأنشطة العسكرية على الحدود المشتركة بين سوريا ولبنان.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم، تقريره نصف السنوي السادس عشر إلى مجلس الأمن الدولي والخاص بمدى الالتزام بتطبيق قرار المجلس 1559 الصادر في عام 2004.

ويسلط التقرير- الذي ناقشه المجلس عصر اليوم- الضوء علي أمور "مثيرة للقلق لا تزالتهدد سيادة لبنان وسلامة أراضيه واستقلاله السياسي، وذلك رغم انتهاج الرئيس ميشالسليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي سياسة حذرة تنأي بلبنان عن الأزمة السوريةوتسعي إلى استئناف الحوار الوطني".

وذكر تقرير الأمين العام أنه "على مدار الشهور الستة الماضية زاد تأثيرالاضطرابات المحتدمة في سوريا علي لبنان، مما زاد من حدة الاستقطاب السياسي والقلق من تداعيات ذلك على استقرار البلاد، ولم يتم إحراز المزيد من التقدمالملموس نحو بقية تنفيذ أحكام القرار 1559، فقد شهدت هذه الفترة اشتباكات مهلكةبين أفراد من الطائفتين العلوية والسنية وشهدت محاولات اغتيال بدوافع سياسية،أدتإلى زعزعة استقرار لبنان".

وأعرب مون عن القلق العميق بسبب تأثير الأزمة السورية على لبنان ، لكنه أثني عليجهود الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ونجاحهما "في الاستمساك بسياسة عدم التدخل في الأزمة السورية، وحثهما علي مواصلة انتهاج هذه السياسة"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023