شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحفيين» وقوى سياسية تتضامن مع الشرقاوي في تهمة إهانة القضاء

«الصحفيين» وقوى سياسية تتضامن مع الشرقاوي في تهمة إهانة القضاء
  أعرب السكرتير العام لنقابة الصحفيين و5 حركات سياسية وإعلامية وعدد من المنظمات الحقوقية اليوم (السبت) عن تضامنها مع...

 

أعرب السكرتير العام لنقابة الصحفيين و5 حركات سياسية وإعلامية وعدد من المنظمات الحقوقية اليوم (السبت) عن تضامنها مع الصحفي أحمد حسن الشرقاوي -نائب مدير تحرير وكالة الشرق الأوسط للأنباء-خلال التحقيقات التي سيجريها معه المستشار ثروت حماد صباح يوم (الاثنين) المقبل فى القضية رقم 2286 المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء.
 
وقال كارم محمود -السكرتير العام لنقابة الصحفيين- إن المستشار حماد أخطر نقابة الصحفيين باستدعاء الزميل الشرقاوي باعتباره عضوا في نقابة الصحفيين لسماع أقواله في القضية، معربا عن تضامن النقابة مع الزميل وانه بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النقابة حريصون على حضور التحقيقات.
 
والمعروف انه تم استدعاء عشرات الإعلاميين والصحفيين ومن بينهم الزملاء وائل الابراشي ومجدي الجلاد وعمرو الليثي وريم ماجد وآخرين في مصر للتحقيق معهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية إهانة القضاء.
 
من جانبه، اعتبر الدكتور عمار على حسن -الباحث في علم الاجتماع السياسي- أن استدعاء الشرقاوي للتحقيق أو توجيه اتهامات له بإهانة القضاء يعد بمثابة جرس إنذار للجماعة الصحفية والإعلامية بوجود اتجاه لتكميم أفواههم وقصف أقلامهم ومنعهم من أداء رسالتهم في تعقب ومكافحة الفساد في كافة القطاعات.
 
من ناحيتها، دعت 5 حركات سياسية وثورية لتنظيم وقفة تضامنية أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالي وسط القاهرة أثناء إجراء التحقيقات مع الزميل أحمد حسن الشرقاوي يوم الاثنين المقبل في الساعة الحادية عشرة صباحا.
 
وأعلن اتحاد شباب الثورة، وتحالف ثوار مصر، والجبهة السلفية، ونقابة ضباط الشرطة -تحت التأسيس- في بيان مشترك صدر اليوم عن تضامنهم الكامل مع الشرقاوي وتنظيم وقفة أمام مكتب النائب العام خلال التحقيق معه.
 
ودعت القوى المتضامنة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي للقيام بدوره في التدخل للفصل بين السلطة القضائية، وسلطة الصحافة والإعلام قبل أن تحتدم المعركة بين الصحفيين والإعلاميين من جهة، وبين القضاء من جهة أخرى وتزداد الأزمة تعقيدا . 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023