شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاملون بـ«أجا للأسمدة» يبدأون اعتصاما مفتوحا اليوم حتى تثبيتهم

العاملون بـ«أجا للأسمدة» يبدأون اعتصاما مفتوحا اليوم حتى تثبيتهم
  يبدأ العاملون بمصنع أجا للأسمدة العضوية اليوم (الأحد) اعتصاما مفتوحا؛ احتجاجا على عدم وضوح رؤيتهم بشأن بقائهم فى...

 

يبدأ العاملون بمصنع أجا للأسمدة العضوية اليوم (الأحد) اعتصاما مفتوحا؛ احتجاجا على عدم وضوح رؤيتهم بشأن بقائهم فى أعمالهم.

وكان العاملون بالمصنع وعددهم 70 عاملا مؤقتا قد اعتصموا بعد الثورة بشهور خلال سبتمبر 2011 لمدة 12 يوما فى رمضان قبل الماضى، للمطالبة بـ: التثبيت وزيادة المرتبات وصرف الـ 15% التى تم إقرارها لجميع العاملين بالدولة، وكانت الإدارة قد أبلغتهم أن المؤقتين لن يصرفوا هذه المكافأة.

وقد فوجئ العمال فى أول أيام العيد بسكرتير عام محافظة الدقهلية يزورهم ويعدهم بتحقيق مطالبهم بشرط فض الاعتصام، واستجاب العمال بعد صرف الزيادة، ورفع البدلات بما وازى زيادة 100 جنيه لكل عامل، وبقى مطلب التثبيت الذى وعد سكرتير عام المحافظ أنه فى يناير 2012 سيسمع العمال أخبارا طيبة، إلا أن زيارتين للمصنع قد أشعلت مخاوف العمال على مستقبلهم، بعد سريان إشاعة تأجير المصنع للمستثمر هشام الشريف، وهو متعهد لتوريد الأسمدة للمزارع بالمحافظة.

وأثار هذا تساؤلات كثيرة لدى العمال خاصة بعد تصريح احد مسئولي ملف البيئة في المحافظة بان المصنع سيتم تأجيره للمستثمر هشام الشريف وان عليهم اعتبار عقودهم مع المجلس المحلي ملغاة، وان من يريد منهم التجديد مع المستثمر فليفعل، ومن يريد إنهاء خدمته فليذهب وهو ما اعتبره العمال إشارة لتسريحهم.

وفي بيان للاتحاد العام للنقابات المستقلة أعلن العمال أنهم سيبدأون اعتصاما مفتوحا من اليوم حتى تحقيق مطلبهم بالتثبيت.

 يذكر ان مدد خدمة العمال تتراوح بين 3 سنوات و8 سنوات وان المصنع يستقبل يوميا 200 طن من المخلفات التى يتم تحويلها إلى سماد عضوى جيد السمعة ومطلوب فى السوق، وقد ارتفع سعره للضعف، من 60 جنيها للطن إلى 120 جنيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023