شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ بأسوان لمواجهة أسراب الجراد

طوارئ بأسوان لمواجهة أسراب الجراد
  أكدت المهندسة مفيدة الخولي - مدير عام الزراعة بأسوان - بأن قواعد مكافحة الجراد الرئيسية والفرعية بمحافظة أسوان...

 

أكدت المهندسة مفيدة الخولي – مدير عام الزراعة بأسوان – بأن قواعد مكافحة الجراد الرئيسية والفرعية بمحافظة أسوان قامت برفع درجة الاستعداد القصوى بعد تحذيرات بتحرك أسراب الجراد بمنطقة أشكيت الحدودية مع السودان في الناحية الغربية لبحيرة ناصر.

وأشارت مفيدة الخولي إلى أن فرق ولجان المكافحة تحركت بالمعدات والمبيدات وسيارات المكافحة إلى الناحية الغربية لرصد أي تحركات للجراد ومعرفة أعداده وما إذا كانت أسرابًا أم تجمعات فردية نظرًا لصعوبة الاتصالات في هذه المنطقة الصحراوية.

وأوضحت مدير عام الزراعة أن لجان المكافحة كانت متواجدة في المنطقة الشرقية من بحيرة ناصر وتحركت إلى منطقة أشكيت في المنطقة الغربية لمراقبة تحركات الجراد بعد تحذيرات من ظهور الجراد بعد سقوط الأمطار مؤكدة بأنه لم يتم حتى الآن تحديد أعداد الأسراب أو اتجاه تحركها الذي تحدده مناطق سقوط الأمطار.

وأعلنت مفيدة عن تجهيز فرق المكافحة لإجراء عمليات المسح في المناطق المحيطة بالبحيرة؛ حيث تم رفع درجة الاستعداد بكافة قواعد الجراد في 13 قاعدة فرعية للمكافحة على مستوى المحافظة تحسبا لأي تحركات للجراد وتحديد مناطق تواجده وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية لمكافحة الجراد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023