شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة لإضراب عن الطعام دعمًا للمعتقلين في السجون المصرية

دشّن نشطاء وحقوقيون مصريون، حملة تضامنية مع المعتقلين في سجون النظام المصري، دعو فيها جميع المصريين في الداخل والخارج، والمهتمين بملف حقوق الإنسان في جميع دول العالم، للمشاركة في دعم آلاف المعتقلين والمختفين قسرًا داخل سجون السيسي.

وقالت منظموا الحملة في بيان، إنه «رغم ما يعانيه المصريون من فقر وبطش في ظل النظام الحالي، ما يعانيه المعتقلون في سجون نظام عبدالفتاح السيسي، وبينهم المختفون قسريًا، يعد سُبة في تاريخ شرفاء مصر ورجالاتها المخلصين على مر العصور».

وأضاف البيان: «نظرًا لما يعيشه المعتقلون من أوضاع مأساوية وانتهاكات لأبسط قواعد الإنسانية وخرق لجميع بنود القانون والدستور المصريين باعتراف منظمات حقوقية دولية ومحلية وهو ما توثقه شهادات آلاف المعتقلين؛ وجب على شرفاء مصر  من كل الأطياف رجالا ونساء التوافق على دعم هؤلاء المظلومين».

ودعا منظمو الحملة جميع المصريين قائلين: «ندعو نحن مجموعة من النشطاء والحقوقيين المصريين المهتمين بشؤون المعتقلين جميع المصريين في الداخل والخارج والعرب والأجانب وكل المهتمين بالشأن الحقوقي وحرية وكرامة الإنسان بجميع دول العالم للتضامن مع المعتقلين المصريين والمختفين قسريًا وإعلانهم المشاركة في حملة الإضراب عن الطعام يومي السبت والأحد 9 و10 نوفمبر، تحت عنوان (أنا مضرب عن الطعام)».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية