شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تكتفي بتقديم مساعدات إضافية لسوريا دون الاعتراف بالائتلاف

أمريكا تكتفي بتقديم مساعدات إضافية لسوريا دون الاعتراف بالائتلاف
   أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون دولار للمتضررين من...

 

 أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون دولار للمتضررين من الصراع في سوريا ووصفت تشكيل ائتلاف جديد للمعارضة بأنه خطوة مهمة ستساعد واشنطن على تحديد الجهة التي تقدم لها المساعدة.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن المساعدات بعد محادثات أجرتها في بيرث مع نظيرها الاسترالي بوب كار و وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ونظيره الأسترالي ستيفن سميث.

لكن الولايات المتحدة أحجمت عن الاعتراف الكامل بالمعارضة السورية أو تقديم السلاح لها.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي "اتفقنا اليوم على أن تشكيل ائتلاف المعارضة السورية الجديد خطوة مهمة إلى الأمام وستساعد المجتمع الدولي على ان يحدد بشكل أفضل الجهة التي تحتاج أكثر الى المساعدة.

"واليوم يسعدني أن أعلن أن الولايات المتحدة تقدم 30 مليون دولار إضافية في شكل مساعدات إنسانية للمساعدة على توفير الغذاء المطلوب بشدة للجوعى داخل سوريا وللاجئين الذين فروا إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق."

وستقدم المساعدات من خلال برنامج الأغذية العالمي الذي يوفر المساعدات الغذائية لاكثر من مليون شخص في سوريا وقرابة 400 ألف لاجئ في الدول المجاورة. وذكرت كلينتون أن المبالغ الإضافية رفعت المساعدات الأمريكية الإنسانية للمتضررين من الأزمة السورية إلى 200 مليون دولار.

وبعد 20 شهرا من اندلاع الثورة ضد الرئيس السوري بشار الأسد وقعت المعارضة السورية اتفاقا في قطر يوم الأحد لتشكيل ائتلاف بقيادة معاذ الخطيب الإمام السابق في دمشق والذي دعا للاعتراف الدولي بالكيان الجديد.

وأصبحت فرنسا أول قوة اوروبية تعترف بالائتلاف الجديد للمعارضة السورية كممثل وحيد للشعب السوري وقالت أمس الثلاثاء إنها ستدرس تسليح المعارضين في مواجهة الأسد بمجرد أن يشكلوا حكومة.

واعترفت ست دول عربية خليجية بالائتلاف يوم الإثنين.

ورغم ترحيبها بتشكيل الائتلاف الجديد ووصفه بممثل شرعي للشعب السوري فإن الولايات المتحدة لم تعترف به بشكل كامل ولا تزود المعارضين بالأسلحة.

ومن الجدير ذكره ان جامعة الدول العربية اكتفت بالترحيب بالائتلاف ولم تعترف به .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023