شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير: اتجاه السوق للصعود الأسبوع المقبل مدعوما بأنباء قرض الصندوق

خبير: اتجاه السوق للصعود الأسبوع المقبل مدعوما بأنباء قرض الصندوق
  توقع محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن يسير السوق فى اتجاه مائل للارتفاع خلال...

 

توقع محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن يسير السوق فى اتجاه مائل للارتفاع خلال الأسبوع المقبل فى حالة ظهور أخبار إيجابية عن صفقة البنك الأهلى سوسيتيه أو تقسيم أوراسكوم للإنشاء أو ظهور تطورات بخصوص صفقة هيرميس كيو انفيست أو تطورات جديدة بخصوص قرص صندوق النقد الدولي.

وأوضح عادل أن قيم التداولات رغم تصاعدها نسبيا فى النصف الثانى من الأسبوع إلا أنها لازالت اقل من متوسطات التعاملات فى الربع الثالث من العام، مشيرا إلى أن هناك إحجاما عن ضخ سيولة جديدة بما يعكس حالة الترقب الحذر خلال الجلسات المقبلة.

وأشار عادل إلى أن هناك بوادر على ظهور مشتريات مؤسسية فى إطار إعادة بناء مراكزها المالية بالسوق منوها إلى استفادة السوق خلال الأسبوع من سير المفاوضات مع صندوق النقد والتى شهدت تطورا ايجابيا سيكون ذا تأثير بالغ على حركة التداول خلال المرحلة الحالية، بالإضافة إلى إعلان الحكومة عن برنامجها الاقتصادى لإنعاش الاقتصاد المصري.

ويرى عادل أن هناك اتجاها للصعود خلال تعاملات الأسبوع بدعم من نشاط المستثمرين الأفراد العرب والمؤسسات الأجنبية التى اتجهت للشراء للاستفادة من تراجع الأسعار بعد عدة جلسات من الانخفاض مما دفع بمؤشرات التداول للصعود نتيجة ظهور مشتريات انتقائية على بعض الأسهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023