شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«آفاق التقنيات الحديثة في الهندسة الزراعية» مؤتمر بزراعة المنصورة

«آفاق التقنيات الحديثة في الهندسة الزراعية» مؤتمر بزراعة المنصورة
  افتتحت جامعة المنصورة اليوم (الأربعاء) المؤتمر التاسع عشر للجمعية المصرية للهندسة الزراعية بعنوان "آفاق...

 

افتتحت جامعة المنصورة اليوم (الأربعاء) المؤتمر التاسع عشر للجمعية المصرية للهندسة الزراعية بعنوان "آفاق التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية وإدارة المشكلات البيئية" تحت رعاية الدكتور السيد احمد عبد الخالق -رئيس جامعة المنصورة، والدكتور هشام ناجى، عميد كلية الزراعة، وبحضور الدكتور محمد نبيل العوضى الرئيس العلمى للمؤتمر، وأستاذ الهندسة الزراعية، ورئيس الجمعية المصرية للهندسة الزراعية.

وأكد السيد احمد عبد الخالق -رئيس جامعة المنصورة، فى كلمته على الدور الهام لكليات الزراعة، والجمعية المصرية للهندسة الزراعية فى حل مشكلات المياه وتدعيم العلاقات بدول حوض النيل لإزالة التخوف من عدم الحصول على حصة المياه مع الاتجاه الحالى لزراعة الصحراء.

وأشار "عبد الخالق" إلى أن الجامعة فى طريقها لإنشاء كلية الهندسة الزراعية بعد موافقة مجلس الكلية عليها، وذلك بالتعاون مع كليات الزراعة وأقسام الهندسة الزراعية فى الجامعات الأخرى.

ولفت الدكتور هشام ناجى، عميد كلية الزراعة إلى مشاركة جميع أقسام الهندسة الزراعية فى كليات الزراعة بالجامعات المصرية، ومشاركة أساتذة من دول السودان واليمن، وبالاشتراك مع معهد بحوث الهندسة الزراعية وبعض المتخصصين ورجال الأعمال فى قطاع الهندسة الزراعية.

كما أكد "ناجى" على أن الاتجاهات الحديثة بدأت تسعى لربط الهندسة الزراعية بإدارة المشكلات البيئية نظرا للظواهر الحديثة من قلة الطاقة وارتفاع أسعارها فى الداخل والخارج.

وتحرص كلية زراعة على دعم الأبحاث المتعلقة بالتخلف من المخلفات وعلى رأسهم قش الأرز، والبحث عن التقنيات الحديثة للري، واستخدام المكينة الزراعية للمحافظة على الإنتاج مع قلة المياه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023