شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهجمات الإرهابية بالعراق تواصل حصد العشرات الأرواح

الهجمات الإرهابية بالعراق تواصل حصد العشرات الأرواح
  ضربت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات أخرى اليوم "الأربعاء" أسفرت...

 

ضربت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات أخرى اليوم "الأربعاء" أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن العاصمة بغداد وسبع محافظات أخرى هي كركوك، بابل، واسط، ديالي، نينوى، صلاح الدين والأنبار شهدت اليوم عدة انفجارات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من مائة وخمسين شخصا.
 
وأضافت المصادر أن التفجير الذي شهدته العاصمة بغداد صباح اليوم بسيارة مفخخة استهدف موكب مدير الحراسات والأمن بأمانة بغداد اللواء قاسم النوري لدى مروره قرب فندق عشتار شيراتون في منطقة الكرادة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة أشخاص، فيما لم يصب مدير الحراسات بأي أذى.
 
وأشارت المصادر إلى أن أعنف تفجيرات اليوم ما شهدته محافظتي كركوك وبابل، حيث استهدفت أربع سيارات مفخخة سوق كراج الحويجة ومبنى الجبهة التركمانية وأحد مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني الشعبي في كركوك، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 40 شخصا، فيما استهدفت سيارة مفخخة سوق العربي الشعبي بمحافظة بابل، ولأسفر عن مقتل وإصابة 41 شخصا، كما أصيبت 11 طالبة في تفجير عبوة ناسفة استهدفت مدرسة ابتدائية للبنات.
 
وقد استنكرت أمانة بغداد محاولة اغتيال مدير عام دائرة الحراسات والأمن في الأمانة بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في شارع أبي نؤاس وسط العاصمة.
وقالت الأمانة في بيان لها إنها في الوقت الذي تستنكر فيه هذا العمل الإرهابي الجبان فإنها تطالب الجهات الأمنية ببذل مزيد من الجهود من أجل المحافظة على أرواح وسلامة العاملين بها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023