شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرشدين السياحيين يدخلون في إضراب بسبب سوء أوضاعهم

المرشدين السياحيين يدخلون في إضراب بسبب سوء أوضاعهم
  دخل العشرات من المرشدين السياحيين المستقلين وعدد من أعضاء النقابة صباح اليوم " الخميس " في إضراب لمدة ثلاثة أيام...

 

دخل العشرات من المرشدين السياحيين المستقلين وعدد من أعضاء النقابة صباح اليوم " الخميس " في إضراب لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم وحتى 17 نوفمبر الجاري  بسبب تعند وزارة السياحة في تنفيذ مطالبهم المشروعة على حد قولهم .
 
ورفع المتظاهرون لافتات كثيرة ومنها :" أنا مضرب عن العمل تقديرا واحتراما لزملائي المرشدين " و "ليس لدينا تامين صحي " .
 
ومن جانبه ، أكد هاني أبو زيد عضو مجلس نقابة المرشدين السياحيين انه تم الدعوة لإضراب عام شامل لمدة 3 ايام بسبب تعند وزارة السياحة وغرفة الشركات لمطالبنا المشرعة والتي تتمثل في تفعيل قرار وزير السياحة الصادر الخاص بزيادة اجر المرشد السياحي إلى 300 جنيه في اليوم.
 
 كما طالب بزيادة معاش المرشدين والتي لا تتعدى الـ 200 جنيه وطالب بوجود تامين صحي للمرشد السياحي وإلغاء الدورة التنشيطية التي تعقد للمرشد السياحي كل 3 سنوات ومنع الأجانب من مزاولة مهنة الإرشاد السياحي واقتصارها على المرشدين السياحيين .
 
وأضاف أبو زيد أن قرار النقيب بتعليق الإضراب غير قانوني نظرا لأن الإعلان عن الإضراب كان في جلسة اجتماع وتم تسجيله بمحضر الجلسة وبالتالي لا يصح أن يكون تعليق الإضراب بطريقة غير معلن عنها للجميع وبشكل مفاجئ. 
 
و أكدا أن مئات المرشدين السياحيين قد تضرروا من قرار تعليق الإضراب خاصة وأنهم رفضوا الكثير من ملفات العمل احتراما لقرار الإضراب قائلا :" إن الإضراب اليوم بداية العاصفة التي ستقلع الفساد من جذوره ".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023