شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوي وأحزاب لبنانية تستنكر الاعتداء على “غزة”

قوي وأحزاب لبنانية تستنكر الاعتداء على “غزة”
  أكد عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنانجهاد طه ، أن العدو الإسرائيلي ما كان ليشن اعتداءاته لولا الضوء...

 

أكد عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنانجهاد طه ، أن العدو الإسرائيلي ما كان ليشن اعتداءاته لولا الضوء الأمريكيوالسياسة الأمريكية الشريكة بالجرائم السياسية التي تمارس على الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال كلمة القاها جهاد طه اليوم في حفل أقامته حركة حماس بمخيم البص بمدينة صور اللبنانية لتلقي االتعازي  فى استشهاد احمد الجعبري في غزة امس والذىتخلله أيضا كلمات شددت على خيار المقاومة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية .

وأكد طه أن المقاومة الفلسطينية اليوم وبكل أطيافها السياسية هي أقوي من أي وقتمضي ، داعيا الفصائل كافة إلى التوحد في خندق المقاومة لمواجهة العدو الصهيونيوالأمة العربية والإسلامية إلى المشاركة في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

كما القي النائب اللبناني نواف الموسوي ، كلمة إعتبر فيها أن استشهاد الجعبريتترجم لمسيرة المقاومة وأن هدف العدوان هو القضاء على المقاومة.

وقال :" نحن واثقون أن المقاومة قادرة على الإنتصار لان ما لديها من حكمةوشجاعة وقدرات ستمكنها من تحقيق ذلك ".

ولفت إلى أن المقاومة اللبنانية والفلسطينية تخوض معركة واحدة متضامنة ومتراصةوأن الأواصر التي تربط المقاومة في فلسطين والمقاومة في لبنان وكل المقاومات فيالمنطقة هي أواصر قوية ومتينة وعميقة وستتمكن من تقديم خطوات أكبر.

ومن جانبه القي عضو قيادة إقليم جبل عامل في "حركة أمل" صدر داوود ، كلمةأكد فيها أن خيار المقاومة والإستشهاد هو خيار الصراع مع العدو الصهيوني في سبيلاسترجاع الحقوق السليبة وتحرير الأرض من رجس الإحتلال حتى إقامة الدولةالفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال رئيس لقاء علماء مدينة صور الشيخ علي ياسين ، ان الجهاد هو الخيارللوصول الى التحرير وأن استشهاد الجعبري لن يضعف حماس بل سيولد قادة أقوي تذيقالعدو الهزائم .

وقال الشيخ عادل التركي باسم تجمع العلماء المسلمين في لبنان ، إن إستشهادالجعبري يجب أن يجمع كلمة الأمة ويوحدها في مواجهة إسرائيل وتحرير فلسطين .

كما أكد عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو سامر موسي ، أن فصائلالمقاومة في غزة ماضية في تسطير أروع ملاحم التصدي والبطولة في مواجهة العدوالإسرائيلي.

ومن جانبه قال عضو رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ هشام موسى ، إن التضحياتالتي قدمها القادة والبطولات التي سطروها ستبقي الكلمة الحرة في سبيل استعادةالمقدسات.

وأعتبر عضو قيادة إقليم لبنان في "حركة فتح" أبو أحمد زيداني ، أن ما يجريفي غزة يشكل أبشع صور الارهاب لدولة بنيت على سياسة الارهاب ، داعيا الفصائلالفلسطينية إلى استغلال كل لحظة لإنهاء الانقسام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023