شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: المقاومة قادرة على الدفاع عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة

هنية: المقاومة قادرة على الدفاع عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة
   قال رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية مساء اليوم– الخميس -: إن المقاومة الفلسطينية قادرة على الدفاع عن...

 

 قال رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية مساء اليوم– الخميس -: إن المقاومة الفلسطينية قادرة على الدفاع عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزةوالتصدي للعدوان والانتقام لدماء القادة والشهداء.

وأضاف هنية في كلمة متلفزة: "كنا حريصين خلال الفترة الماضية على حمايةالتوافق الوطني الفلسطيني والتجاوب مع كل التحركات التي كانت تقودها مصر لقطعالطريق على أي عدوان جديد "في إشارة إلى جهود التهدئة"، لكن الاحتلال الغادرارتكب مجزرة في حي الشجاعية ثم توج ذلك بجريمة اغتيال القائد أحمد الجعبري.

وعبر هنية عن تقديره للقرارات التي صدرت عن الرئيس محمد مرسي وسرعة الاستجابةلهذه القرارات، مشددا على أن مصر اليوم ليس هي مصر الأمس؛ لأن قيادة وروحا جديدةتسري فيها وفي البلاد العربية والإسلامية، وخاصة بلاد الربيع العربي.

وأوضح أنه من الضروري بناء موقف قوي عربي وإسلامي بشكل موحد وصلب للتصديلهذا العدوان يثبت للمحتل أن الزمن تغير وأن المرحلة تغيرت وأنه لا يمكن لهالاستفراد بغزة أو بالشعب الفلسطيني، داعيا القيادة المصرية إلى فتح معبر رفحعلى مدار الساعة.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرض غزة، وأن الرد سيكون قوياعلى هذا العدوان، معربا عن أمله في أن تتحرك الأمة وأن تبدأ بالفعل باتخاذقرارات حازمة لردع الاحتلال.

وعبر هنية عن أسفه لاستمرار الموقف الأمريكي الذي يأبى إلا أن يبقى منحازاللعدوان وآلة القتل والدمار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023