شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يلتقي وفد المستثمرين الألمان لبحث مشروع لإنتاج الطاقة البديلة

محافظ المنيا يلتقي وفد المستثمرين الألمان لبحث مشروع لإنتاج الطاقة البديلة
       التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، اليوم السبت وفدا من المستثمرين الألمان الذين...

 

 
 
 التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، اليوم السبت وفدا من المستثمرين الألمان الذين تقدموا بعرض للمحافظة لإقامة مشروع لإنتاج الطاقة البديلة.
وأضاف المحافظ أنه اتفق على زراعة الأراضي الصحراوية بنبات الجاتروفا لاستخراج زيوت  تستخدم كوقود واستخدام باقي مخلفات النبات لتصنيع الأسمدة والنحيلة الصناعية.
 
 أكد أن فكرة استغلال الأراضي الصحراوية وزراعتها من خلال الري بواسطة مياه الصرف بعد معالجتها تم وضعها ضمن المخطط العمراني للمحافظة من خلال مشروع الغابات الشجرية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدراسات المشتركة بين المحافظة والجامعة في هذا المجال للوصول إلى  أفضل طرق الاستثمار في هذا المجال.
 
 وأوضح "كامل عيسى" أنه لن يتم البت في قبول أو رفض أي عرض يتم التقدم به للمحافظة، بشرط إجراء مزايدة علنية وطرح استغلال المساحات الصحراوية داخل المحافظة لزراعتها بنباتات مولدة للطاقة والوقود الحيوي للجميع والشركات المختلفة لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين لشراء كراسة الشروط خلال مده أقصاها 15 يوما.
 
 نهاية اللقاء قدم الوفد الألماني الشكر للمحافظ على لقائه معهم وضم الوفد المهندس محمد بحيرى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الألمانية وفرانك بين المستثمر الألماني  ودورك  ينج عضو الشركة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023